الرئيسية الأخبارمعلومات تفصيلية عن عائلة Renoir من معالجات APU القادمة من AMD

تعِد وحدات المعالجة المسرعة من عائلة Renoir القادمة من AMD بالكثير على صعيد مجموعة من الأسواق المختلفة، لذلك فهي تعتبر الأهم بالنسبة للشركة في الفترة القادمة، حيث ستقع هذه الشرائح في قلب ليس فقط أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكن أيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة الصغيرة والمعروفة باسم Notebook. وقد قام _rogame بإعداد تقرير رائع على موقع Reddit حيث قام بتجميع العديد من النسخ المختلفة من البطاقات الرسومية الخاصة بالرقاقة المذكورة  إلى جانب device-IDs الخاصة بها.

ستستهدف وحدات المعالجة المسرعة من عائلة Renoir أربعة قطاعات رئيسية في السوق بناءً على استهلاك الطاقة الخاصة بها TDP: أولها الأجهزة المحمولة فائقة الصغر بقدرة 15 واط ، وأجهزة كمبيوتر المحمولة بقدرة 45 واط ، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية بقدرة 65 واط ، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية منخفضة الطاقة بقدرة 35 واط.

معلومات تفصيلية عن عائلة Renoir من معالجات APU القادمة من AMD


الوحدات الرسومية في معالجات عائلة Renoir

بالنسبة إلى وحدة المعالجة الرسومية المدمجة iGPU نفسها ، فقد علمنا في وقت سابق أن معالجات عائلة Renoir تجمع بين المعالجات المركزية من عائلة “Zen 2” مع معالجات رسومية مدمجة من بنية “Vega” مع SIMD ، ولكن مع محركات محدّثة للعرض والوسائط المتعددة من معمارية “Navi” بمعني أخر معالجات رسومية من عائلة Vega محدّثة بتقنيات Navi. ووفقًا لـ _rogame ، ستحتوى هذه الأنوية المدمجة من Renoir ما يصل إلى 13 وحدة NGCU ، والتي تترجم الى  832 معالج تيار(Stream Processor).

بروسيسور

ستقوم AMD داخليًا بتمييز المعالج الرسومي المدمج بالرمز RV B ## ، حيث يشير RV إلى “Radeon Vega” و B ## بالإشارة إلى كونه معالج رسومي مدمج . و سيكون الاسم التجاري للمعالج المدمج مختلفًا، حيث أن B12 هو أقوى نسخة مع عدد 12-13 وحدات حسابية أو CUs ، أما نسخة B10 فسيكون لديها 10-11 وحدة حسابية CUs ، في حين أن B8 سيكون لديها 8-9 وحدة CUs ، و B6 لديها 6 CUs ، وأخيراً B4 سيكون لديها 3-4 وحدة CUs. وستكون نسخة B12 حصرية للأجهزة المحمولة. أما بالنسبة للنسخ الخاصة بأجهزة سطح المكتب سيكون أكثرها قوة هو B10.

أما من ناحية التسويق، فمن المتوقع أن تهيمن معالجات عائلة Renoir على اهتمام AMD خلال النصف الأول من عام 2020، وذلك لحرصها الشديد كما أشرنا في نشرات سابقة على المنافسة في هذه الأسواق والعودة اليها بقوة بفضل معمارية Ryzen و أنوية Zen الجديدة.

Advertisement