الرئيسية الأخبارحذف اللاعب مسعود أوزيل من PES 2020 المخصصة لدولة الصين بسبب تغريدته

منذ عدة أيام أثار مسعود أوزيل لاعب نادي Arsenal الشهير ضجة كبيرة على خلفية التغريدة التي كتبها يدين فيها الانتهاكات التي تحدث للمسلمين الإيغور في دولة الصين، وعلى أثر هذه التغريدة حدثت عاصفة من الانتقادات الموجهة للاعب من دولة الصين وصلت إلى الدعوات لمقاطعة نادي Arsenal في الصين وبالفعل تم إلغاء بث مباراة Arsenal و Manchester City داخل الصين.

على ما يبدو ان الأزمة امتدت إلى الألعاب الإلكترونية أيضاً حيث تم حذف مسعود أوزيل من قائمة اللاعبين داخل نسخ لعبة PES 2020 المخصصة لدولة الصين.

الحذف شمل جميع النسخ الثلاثة المخصصة لمنطقة الصين وحسب رأي الناشر هناك فإن “تصريحات مسعود أوزيل جرحت مشاعر الجماهير الصينية وانتهكت روح السلام والمحبة التي تدعو لها الرياضة، نحن لا نفهم، لا نقبل ولن نسامح”.

حظر مسعود أوزيل من Pes في الصين

جدير بالذكر أن اللاعب قد كتب تغريدة على موقع تويتر أدان فيها الانتهاكات العنصرية التي يتعرض لها مسلمين الايغور في الصين وقال ” القرأن يحرق، المساجد تغلق، المدارس الإسلامية تم منعها، طالبي العلم المسلمين يقتلوا واحد تلو الأخر ورغم كل هذا الأمة الإسلامية تقف صامتة”.

في وقت سابق من هذا العام قامت 23 دولة من بينهم الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، ألمانيا، فرنسا واليابان بالتوقيع على وثيقة تُدين الاعتداء على مسلمين الإيغور من قبل الحكومة الصينية وبالتحديد داخل معسكرات Xinjiang.

حتى الأن لا يوجد لدينا تصريح رسمي من شركة Konami أو من نادي Arsenal ولكن من الواضح أن دولة الصين تستعرض عضلاتها وتستغل حجم السوق الكبير الذي توفره لأي شركة تقدم أى منتج بشكل رخيص يتماشى مع أغراضها.