الرئيسية الأخبارتطبيقات لشاومي وتينسنت تجمع بيانات المستخدمين سرا

 في محاولة منها للقضاء على انتهاك الخصوصية، أعلنت الصين أن شركتي تينسنت و شاومي من بين أكبر الشركات التي تجمع بيانات المستخدمين بشكل غير قانوني.

وأصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية قائمة تضم 41 تطبيقا قاموا بإنتهاك قوانين جميع البيانات في البلاد، ومن ضمن تلك التطبيقات جاء تطبيق الدفع المالي لشاومي و تطبيق التراسل الفوري QQ لشركة تينسنت وتطبيقات أخرى متخصصة في مجال الرياضة والأخبار والتوصيل.

تينسنت

وتبذل الصين جهودا قوية من أجل القضاء على أي محاولة لإنتهاك خصوصية المستخدمين ولهذا تشن حملات مستمرة على تطبيقات الهواتف الذكية وخاصة التطبيقات الشهيرة والتي تضم قاعدة عريضة من المستخدمين تقدر بالملايين.

إقرأ أيضا : رسمياً شاومي تطلق هاتفها الجديد Redmi K30 5G

وعلى مدار الشهر الماضي فقط، قام أكثر من 8 آلاف تطبيق بإنتهاك حقوق حماية البيانات للمستخدمين بالصين، ولكن لا يزال هناك تطبيقات أخرى تجمع البيانات بشكل غير قانوني ووفقا لموقع fossbytes فإن تطبيق شاومي المالي يجعل من الصعب على المستخدم حذف حسابه وأيضا تطبيق تينسنت للتراسل الفوري QQ والذي يضم 807 مليون حساب نشط شهريا فإنه يطلب أذونات بشكل مفرط كما يُجبر مستخدميه على إعطائه بيانات مواقعهم.

أخيرا، تم منح التطبيقات الضارة والتي تجمع بيانات المستخدمين سرا وتستخدمها لأغراض تجارية وتبيعها لطرف ثالث، مهلة وحتى نهاية هذا الشهر الجاري 31 ديسمبر من أجل تصحيح وضعها بشكل قانوني وإلا سوف يتم اتخاذ إجراءات قوية ضد التطبيقات المخالفة.

Advertisement