أعلى نسخة من الـ Apple Mac Pro صارت تكلف 54 ألف دولار ! - عرب هاردوير

عندما تم إطلاق جهاز الـ Mac Pro بنسخته في عام 2019، قمنا بالبحث والتمعن في كل القطع التي كان يمكننا وضعها على جهاز Apple الجديد، وفي هذا الوقت إكتشفنا أنه من الممكن وضع ما يصل إلى 4 تيرابايت من وحدات التخزين من نوع NVMe PCIe فقط.

بالطبع هذا الأمر كان غريب للغاية لأن أجهزة اللاب توب من نوع MacBook Pro كان من الممكن أن تستمع بسعة تخزينية تصل إلى 8 تيرابايت، لكن قامت Apple بجعل أي شخص قادر على طلب نسخة الـ Mac Pro التي يريدها بسعة تخزينية تصل إلى 8 تيرابايت مثل رفيقه.

قبل هذا القرار من Apple، تكلفة الـ Mac Pro كانت تصل إلى أكثر من 53 ألف دولار أمريكي بأعلى مواصفات ممكنة بداخل علبة الحاسب تلك، لكن من الواضح أنك ستضطر إلى إضافة 1200 دولار أمريكي لكي تتمتع بسعة مضاعفة عن التي رأيناها في أول نسخة.

Mac Pro Apple

من سوء حظ العديد من المستخدمين الذي كانوا يفكرون في تحديث الـ SSD بأنفسهم بعدما قاموا بشراء أعلى نسخة ممكنة، فليس من الممكن أن يقوم أي شخص بفك وتركيب الوحدة التخزينية بنفسه، ونعني بهذا الوحدة التخزينية المرفقة في الجهاز نفسه في الأساس لأنها مربوطة بشريحة Apple للأمان، وهي T2.

لكن الشكر وكل الشكر لوجود العديد من مداخل الـ PCIe، والتي تسمح لأي شخص بإضافة كل ما يريده -طالما يتوافق مع جهاز Apple- لكي يضعه بداخل علبة الحاسب خاصته، مما يعني أنه من الممكن تركيب وحدة PCIe NVMe أخرى من التي تتوافق مع عملاق محطات العمل الخاص بـ Apple.

بالطبع ستتسأل عن السبب الذي يجعل العديد من الناس يقومون بدفع هذه المبالغ لوحدات Apple إن كان يمكنهم شراء أقل سعة تخزينية وتحديثها بأنفسهم في وقت لاحق؛ لكن العديد من الناس قد يكونون محبين للراحة فيقومون بشراء كل شيء في وقتها حتى لا يضطرون إلى أخذ خطوات زائدة في الفك والتركيب، وهذه حرية شخصية ليس لنا دخل فيها.