تسريب بيانات 267 مليون مستخدم للشبكة الإجتماعية فيسبوك - عرب هاردوير

 يبدو أن الأخبار السيئة تتوالى على عملاق التقنية الشهير فيسبوك، فبعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا، تم تسريب بيانات ملايين المستخدمين للشبكة الإجتماعية مجدداً.

وكشف الباحث الأمني بوب دياتشينكو عن وجود قاعدة بيانات في أحد منتديات القراصنة والتي يمكن تنزيلها بكل سهولة وتضم بيانات لأكثر من 267 مليون مستخدم للشبكة الإجتماعية فيسبوك.

فيسبوك

ووفقا للباحث الأمني فقد شملت البيانات المسربة أسماء الدخول على فيسبوك بجانب أرقام الهواتف وأسماء المستخدمين الحقيقية ومعظم البيانات التي تم تسريبها كانت لمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي مخاطر تسريب تلك البيانات؟

يمكن إساءة استخدام تلك البيانات بعدة طرق منها، استخدام أرقام الهواتف لنشر رسائل مزعجة وغير مرغوب بها وحتى رسائل خداعية، كما يستطيع الهاكرز الإستفادة من تلك الأرقام لسرقة شريحة الـ SIM لتصبح ملكا لهم.

إقرأ أيضا : فيسبوك يستحوذ على شركة الألعاب السحابية PlayGiga

ماذا قال فيسبوك؟

فيسبوك

لم يكشف فيسبوك رسميا عن عدد المستخدمين الذين تأثروا بتلك المشكلة، ولكن قال متحدث بإسم الشبكة الإجتماعية أنهم بصدد التحقيق في تلك الحادثة ولكن قد يكون الأمر محتملا وتم سرقة البيانات قبل التغييرات التي تم إجرائها خلال السنوات الماضية لتحسين حماية المستخدمين.

على ما يبدو فإن مستخدمي فيسبوك لن يرتاحوا ولو قليلا وخاصة من حوادث تسريب وسرقة البيانات التي باتت تحدث كل فترة دون أي حماية من الشبكة الإجتماعية والطريقة الوحيدة التي تحمي بها معلوماتك الشخصية من خلال عدم وضعها على فيسبوك.