الرئيسية الأخباربعد إتهامه بالتجسس.. تطبيق تيك توك يرحل نهائيا من الصين قريبا

شهد تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك نمو سريعا في عام 2019، حيث اجتذب العديد من المستخدمين بالرغم من المنافسة الشديدة مع تطبيقات أخرى مثل سناب شات وإنستجرام.

ومع ذلك، يواجه تطبيق تيك توك هجوما عنيفا من قبل الحكومة الأمريكية والتي تعتبره خطرا يهدد الأمن القومي بسبب تواجده في الصين وتخشى الحكومة الأمريكية من استغلال بيانات المستخدمين الأمريكين من قبل الحكومة الصينية.

تيك توك

ولهذا أصدرت عدة مؤسسات حكومية أمريكية بيان رسمي لمنع موظفيها من استخدام أو تنزيل تطبيق تيك توك على هواتف الدولة وآخرها البحرية الأمريكية، وكل هذا خوفا من أن يكون تيك توك تحت سيطرة الحكومة الصينية التي يمكن أن تستغل بيانات المستخدمين لصالحها.

إقرأ أيضا : إنستاجرام يطلق نمط جديد للتعديل على الفيديو يشبه TikTok

وبسبب تلك الحرب الضارية على تطبيق تيك توك، قررت الشركة الصينية المالكة للتطبيق والتي تُعرف بإسم بايت دانس في نقل مقر الشركة بالكامل من الصين لدولة أخرى حتى تتخلص من الضغوطات الأمريكية.

وأمام شركة بايت دانس ثلاث أماكن محتملة وهي سنغافورة والتي قد تكون الخيار الأول ثم إنجلترا أو أيرلندا كما قامت الشركة الصينية بتوظيف المزيد من الأمريكيين بتطبيقها تيك توك لإظهار نيتها السليمة.

وشركة بايت دانس التي يمكن وصفها بأنها يونيكورن ( مصطلح يطلق على الشركات الجديدة التي تتجاوز قيمتها المليار دولار) تصل قيمتها الحالية إلى 75 مليار دولار ومازالت تنمو بشكل كبير وإذا نجحت في إقناع الحكومة الأمريكية بأنها لا تُشكل تهديدا، سوف تتمكن من منافسة أبل وسبوتيفاي في مجال الموسيقى قريبا.

Advertisement