الرئيسية الأخبارشائعات عن بيع تطبيق الفيديو الشهير تيك توك والشركة تنفي

في ظل المخاوف المتزايدة من قبل شركة بايت دانس المالكة للتطبيق الشهير تيك توك TikTok، ظهرت بعض الشائعات التي تتحدث عن اعتزام الشركة الصينية بيع تيك توك.

وتعتبر الحكومة الأمريكية تطبيق تيك توك خطيرا إعتقادا منها أنه أداة تجسس تعمل لصالح الحكومة الصينية ولهذا قامت بحظره من على كثير من هواتفها الرسمية ومنعت العاملين في أماكن مهمة وحساسة من استخدام تيك توك وآخرها البحرية الأمريكية.

تطبيق تيك توك

وحتى الآن تسعى الشركة الصينية بايت دانس مخاطبة ود الحكومة الأمريكية والتي صنفت تطبيق الفيديو الشهير تيك توك على أنه تهديدا للأمن القومي من خلال نقل خوادم بيانات المستخدمين الأمريكيين لأماكن داخل أمريكا وسنغافورة ثم الإعلان عن نقل مقر الشركة بالكامل خارج الصين لتقليل الضغوطات الأمريكية.

إقرأ أيضا : البحرية الأمريكية تحظر تطبيق تيك توك TikTok

وتطبيق تيك توك من أشهر التطبيقات الموجودة حاليا مع مئات الملايين من المستخدمين في كل مكان بالعالم وسبب ظهور شائعات ببيع حصة كبيرة من تيك توك قد يساعد على إظهار حسن النية للحكومة الأمريكية لأن هذا يعني أن الصين لا صلة لها بالتطبيق.

ومع ذلك نفت الشركة الصينية المالكة لتطبيق تيك توك الأمر وقال متحدث بإسمها أن بايت دانس لا تفكر على الإطلاق في بيع جزئي أو كامل لتطبيق تيك توك وأنها مجرد شائعات لا قيمة لها.

أخيرا، بحسب بعض التقارير، لو حاولت شركة بايت دانس بيع تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك، فسوف تحقق ما لا يقل عن 10 مليارات دولار لأن تطبيق تيك توك عبارة عن كنز يجلب أرباح كثيرة للشركة الصينية.

Advertisement