الرئيسية الأخبارويسترن ديجيتال تعمل على عينات الـ 18 و 20 جيجابايت من الهارد ديسك !

أعلنت شركة Western Digital عن بدايتها في تجربة وحدات الهارد ديسك بسعات الـ 18 والـ 20 تيرا بايت من نوع الـ EAMR مع شركائها. تستخدم هذه الوحدات تقنية الشركة القادمة من أجل تعزيز الكثافة الخاصة بوحداتها لكي تمكن العاملين في مجالات البيانات الضخمة من تعزيز سعاتهم التخزينية، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في بيع هذه الوحدات في النصف الأول من العام الجديد.

Western Digital الهارد

على حسب إعلان Western Digital، فهذه الوحدات من خط UltraStar تم شحنها للعديد من المؤسسات التي أقامت شراكة مع المصنع الشهير وللعاملين في الخدمات السحابية التي تعتمد على مراكز البيانات الضخمة. أشهر من إستقبلوا هذه الوحدات هي Dropbox التي لطالما كانت من مؤيدين إستخدام تقنيات الـ SMR.

لم تقم Western Digital بالإفصاح عن عدد وحدات الهارد ديسك التي تم شحنها، لكن مع توقعاتنا نستطيع أن نجزم بأن رقم هذه الوحدات سيكون على الأقل مكون من أربعة أرقام نظراً لطبيعة المستهلكين الذين إستقبلوا هذه الوحدات من المصنع الشهير في عالم وحدات التخزين.

الفارق بين هذه الوحدات وما قبلها هو تقنية الـ EAMR التي تستخدم الطاقة في تكنولوجيا التسجيل على المغناطيس. لم تتحدث الشركة بشكل كامل عن هذه التقنية وكيفية عملها، لكن ما نعلمه هو أن هذه التقنية تأتي كجزء من تقنية التسجيل المعتمد على الـ Microwaves وأنها لا تستخدم عزم الإستدارة المذبذب.

من الجدير بالذكر أيضاً أن وحدة الـ 18 تيرابايت تستخدم التسجيل الممغنط العادي، وتعمل بشكل قريب للغاية من وحدات الهارد ديسك العادية بـ 7200 دورة في الدقيقة من الوحدات المصممة للمؤسسات، بينما وحدات الـ 20 تيرابايت تستخدم تقنيات التسجيل الممغنط في كل قطعها.

تم إختبار هذه الوحدات لكي تتحمل معدل 550 تيرابايت للكتابة في العام الواحد وسيتم تغطيتها بضمان خمسة سنوات كاملة. من المرجح أيضاً أن نجد هذه الوحدات الجديدة في أسواقها بحلول النصف الأول من العام الجديد.