الرئيسية الأخبارالجيش الأمريكي يحظر تطبيق تيك توك TikTok لدواعٍ أمنية

بعد أسابيع قليلة من حظر استخدام تطبيق الفيديو القصير TikTok في البحرية الأمريكية، أعلنت وزارة الدفاع أن تطبيق تيك توك محظور استخدامه من قبل الجيش الأمريكي.

وقال متحدث بإسم الجيش، أن قرار حظر تطبيق تيك توك يأتي بعدما اعتبرته وزارة الدفاع تهديدا إلكترونيا ولهذا لن نسمح بتواجده على الهواتف الحكومية أو على هواتف المجندين.

تطبيق تيك توك

وتطبيق تيك توك عبارة عن تطبيق فيديوهات قصير مملوك للشركة الصينية بايت دانس والتطبيق مشهور جدا في جميع أنحاء العالم حتى أن الجيش الأمريكي منذ فترة كان يستخدم تيك توك كأداة للتجنيد مؤخرا.

ويواجه تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك هجوم شرس من قبل الحكومة الأمريكية والتي تدعي أنه عبارة عن أداة تجسس تحت سيطرة الحكومة الصينية والتي تستخدمه لجمع بيانات المستخدمين ومراقبتهم.

إقرأ أيضا : البحرية الأمريكية تحظر تطبيق تيك توك TikTok

ومع أن الشركة المالكة لتطبيق تيك توك حاولت تصحيح هذا الأمر من خلال وضع بيانات المستخدمين الأمريكيين في سيرفرات داخل أمريكا حتى أنها قررت نقل مقرها خارج الصين إلا أن القرارات التعسفية بحظر تيك توك من المؤسسات الحكومية مازال مستمرا وبقوة.

إقرأ أيضا : بعد إتهامه بالتجسس.. تطبيق تيك توك يرحل نهائيا من الصين قريبا

ومع الضغوطات التي تواجه تطبيق تيك توك ظهرت شائعات بأن شركة بايت دانس الصينية تُفكر في بيع تطبيق تيك توك مقابل حوالي 6 مليارات دولار ولكن الشركة المالكة نفت الأمر.

أخيرا، يعكس الحظر المزدوج لتطبيق تيك توك من قبل الجيش والبحرية الأمريكية، التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة والصين بسبب الحرب التجارية القائمة وعلى ما يبدو فإن تيك توك سيكون أحد ضحاياها بعد هواوي.