الرئيسية الأخبارCES20: سامسونج تكشف عن تلفاز Q950TS 8K QLED بدون إطارات حول الشاشة

كشفت سامسونج النقاب عن تلفازها الرائد الجديد Q950TS بدقة 8K قبل ساعات من تقديمه رسميًا  خلال معرض CES 2020 والذي يقدم تصميمًا فريدً وجذابًا مع نسبة ضئيلة جدًا من الإطارات تكاد تكون غير موجودة بالأساس. لم تعلن سامسونج عن سعر أو موعد إصدار تلفازها الجديد الذي يبدو أنه سيكون ذا سعر مرتفع ولكن في العادة تقوم سامسونج بطرح شاشاتها في الأسواق خلال الربيع. 

تحتل الشاشة نسبة 99% من سطح التلفاز مع وجود نسبة ضئيلة من الحواف التي يبلغ عرضها 2.3 مللي متر فقط، كما يأتي التلفاز في تصميم رشيق للغاية، إذ يبلغ سمكه 15 مللي متر فقط. 

يعتمد التلفاز على تقنية تعمل بالذكاء الاصطناعي بغرض عرض المحتوى بدقة مقاربة لدقة 8K، خاصة وأنه لا يوجد الكثير من المحتوى بجودة 8K، كما يدعم التلفاز تقنية AI ScaleNet التي تعمل على تحسين جودة الستريمينج بقدر الإمكان عن طريق تقليل البيانات المفقودة بين الخوادم Servers الخاصة بالمحتوى وبين تلفازك، حيث تتعاون سامسونج مع Amazon Prime Video في هذا الصدد. 

يدعم تلفاز Q950TS ضبط السطوع وتباين الألوان بشكل تلقائي بناء على الظروف المحيطة بالتلفاز كما هو الحال في بقية تلفازات سامسونج، كما يدعم أيضًا خاصية النقط الكمومية للألوان. 

قد تعتقد أن التلفاز بدون إطارات وبسمك قليل جدًا قد لا يتميز بصوت قوي، ولكن سامسونج قد ذكرت أن تلفاز Q950TS يدعم خاصية OTS+ التي تعمل على محاكاة حركة الأجسام الموجودة على الشاشة وتحريك الصوت معها بطول سماعات التلفاز ما يحاكي أداء السماعات الخماسية المحيطية، كما يدعم التلفاز خاصية Q-Symphony على ضبط الأداء الصوتي للتلفاز مع السماعات المتصلة خارجيًا إن وجدت. 

يدعم التلفاز أيضًا مساعدات Bixby و Alexa ومساعد جوجل، كما يدعم الإتصال بهواتف أندرويد، بالإضافة إلى خاصية تسمى Digital Butler التي تسمح بالتحكم في الأجهزة التي تعمل بتقنية بلوتوث أو تتصل عن طريق شبكة واي فاي. من المنتظر أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بعد الإعلان الرسمي في خلال ساعات

اقرأ أيضًا: كيف تأسس معرض CES وأصبح من المعارض العالمية؟

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا