الرئيسية الأخبارمعرض CES20: شركة SK hynix تندفع للأمام مع رقاقات ذاكرة 4D NAND!

ضمن مشاركتها الفعالة في فعاليات معرض CES 2020 أعلنت SK hynix عن تقديم أحدث تقنياتها لأشباه الموصلات المبتكرة التي تقود الثورة الصناعية الرابعة كما يطلق عليها, حيث اختارت عنوان “عالم الذاكرة المرتكز” مع وضع تصور للمدينة المستقبلية التي تستخدم بفعالية كم هائلا من البيانات, لتترجم هذا المشهد بأنها قادرة على خدمة الجميع في هذا المجال.

مع العلم أن الأرقام تؤكد أن شركة أشباه الموصلات الاولى اليوم هي TSMC تليها سامسونج ثم باقي الشركات الصغيرة. SK hynix تستعرض حلولها لأشباه الموصلات عبر ست مجالات مهنية هامة – الذكاء الاصطناعي، الواقع المعزز/الواقع الافتراضي، المركبات، انترنت الأشياء ، البيانات الكبيرة و 5G.

الأبرز لديها في معرض CES 2020 هي حلول الذاكرة التي تتضمن HBM2E, DDR5 للسيرفرات و SSD التي تحظى بشعبية كبيرة والمستخدمة على نحو واسع في المجالات الصناعية مثل 5G والذكاء الاصطناعي وذلك بفضل استقرارها، سرعتها، استهلاك طاقتها المنخفض وامتيازها من ناحية السعة. منتجات أخرى تم الكشف عنها شملت LPDDR4X و eMMC 5.1 العالية التحمل، والمحسنة من أجل المركبات. علاوة على ذلك، SK hynix تستعرض LPDDR5 و UFS  الذي يحسن أداء الهواتف الذكية 5G وكذلك CIS (أداة استشعار الصورة CMOS) الهام في إنشاء بيئات فعالة للواقع الافتراضي/الواقع المعزز وانترنت الأشياء.

SK hynix كشفت أيضاً عن أقراص PCIe NVMe SSD لمختلف المستهلكين للمرة الأولى التي تستند على رقاقات ذاكرة 4D NAND بـ 128 طبقة التي تم للمرة الأولى إنتاجها بكميات كبيرة من قبل SK hynix  في شهر يونيو من عام 2019، ليضمن لك هذا القرص الأداء والاستقرار الأعلى في المجال. مقارنة مع أقراص SSD بواجهة SATA الذي أصدر في منتصف عام 2019، اتى القرص الجديد بسرعة كتابة وقراءة محسنة للغاية بما يزيد عن ست مرات.

ضمن جناح الشركة تم استعراض تقنية الذاكرة الثورية 4D NAND مع بعض الأقراص SSD الموجهة للمستخدمين ضمن فئة العملاء التي تستند على تلك الرقاقات الجديدة. الأقراص التي تم رصدها ضمن الجناح هما Platinum P31 M.2 NVMe و Gold P31 M.2 NVMe وهما مستندين على رقاقات 4D NAND ذات 128 طبقة.

كلاهما يعتمدان على واجهة PCI-Express 3.0 x4, بروتوكول NVMe 1.3, قطع الهاردوير مصنوعة بالكامل من قبل SK Hynix, متحكم حديث “لم يتم الكشف عن نوعه”, وذاكرة مخبأة DRAM بجانب رقاقات 4D NAND ذات 128 طبقة. قرص Platinum P31 يأتي بسعة 2TB مع معدل (TBW) يصل إلى 1500 وهي تعني Total terabytes written over time بينما Gold P31 فهو ياتي بسعة 500GB أو 1TB بمعدل 375TBW للحجم الأول و 750 TBW للحجم الثاني. كلاهما يعرضان سرعة قراءة 3,500MB/s وكتابة 3,200MB/s. كما تم رصد قرص M.2-22110 المستندة على رقاقات 4D NAND الموجهة للقطاع المهني.

رأينا أيضاً الذاكرة العشوائية من الجيل الجديد DDR5 RDIMM التي تم تصميمها للجيل التالي من منصات محطات العمل مثل منصة Sapphire Rapids الجديدة من إنتل. ما عرفناه عن هذه الذاكرة أنها تعمل بتردد 4800MHz وبحجم 64GB. كما تم رصد أحدث الإصدارات لكل من LPDDR4X و ذاكرة LPDDR5 التي كانت معروضة كنسخة تجريبية المخصصة للجيل التالي من شبكات الهاتف الذكي 5G, وحواسب Ultraportable.

SK hynix استعرضت كل ماهو جديد لكي يطلع عليه الزوار من خلال جناحها لتجربة أقراص SSD و CIS. على سبيل المثال، يمكن للزوار التقاط صورة لأنفسهم مع الهواتف الذكية المعروضة داخل الجناح عند منطقة تجربة CIS، واختبار تجربة كاملة لكيفية تعرف CIS على الأشخاص، نقلهم إلى صور رقمية وتحويلهم إلى صور فوتوغرافية.

ماهو مؤكد وفقاً للتصريحات الرسمية من SK hynix هو أنها ستبدأ بالإنتاج بكميات كبيرة لرقاقات Terabyte NAND عالية الجودة من الفئة العليا المستند على رقاقات 4D NAND ذات 128 طبقة و 1Znm DRAM في عام 2020.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘

Advertisement