الرئيسية الأخبارعائدات سماعة أبل تجاوزت ما تجنيه شركات مثل تويتر وسناب وسبوتيفاي

ربما واجهت أبل صعوبات في بيع الآيفون الفترة الماضية إلا أنها استطاعت تحقيق أرباح ضخمة وعوضت ولو قليلا من تدهور مبيعات الآيفون من خلال سماعتها الشهيرة AirPods.

وعلى الرغم من أن سماعة أبل الشهيرة AirPods ظهرت منذ عدة سنوات وتحديدا عام 2016 إلا أنها نجحت بشكل كبير وازدادت شعبيتها وهيمنت أبل من خلالها على سوق السماعات اللاسلكية.

سماعة airpods

ووفقا لأحدث التقارير، فإن سماعة AirPods استطاعت تحقيق أرباح لم تكون في الحسبان لشركة أبل، ففي عام 2017، باعت الشركة الأمريكية 15 مليون سماعة AirPods وحققت عائدات وصلت إلى 2.25 مليار دولار وعام 2018، استطاعت أبل بيع 35 مليون وحدة مع عائدات تقدر بـ 5.25 مليار دولار أما العام الماضي 2019، فقد تم بيع حوالي 60 مليون وحدة من سماعة أبل AirPods لتقفز الأرباح إلى 12 مليار دولار.

إقرأ أيضا : معرض CES 20: سامسونج نسخت أيقونة التعرف على الوجه الخاصة بأبل

وتلك العائدات الكبيرة من بيع سماعة أبل AirPods تجاوزت أرباح شركات أخرى شهيرة مثل نيفيديا و أدوبي وAMD.

والمثير للإهتمام أن ما حققته سماعة AirPods من إيرادات كان مساويا لما تجنيه بعض الشركات مجتمعة مع بعضها البعض مثل تويتر و سبوتيفاي و سناب شات و شوبيفاي.

وعلى الرغم من أن سماعة AirPods لا تُمثل سوى جزء صغير من اجمالي إيرادات شركة أبل الأمريكية، إلا أن الخبراء والمحللين يرون أن سماعة AirPods لو كانت شركة مستقلة لوصلت قيمتها السوقية لحوالي 60 مليار دولار.