الرئيسية الأخبارهواوي تبيع 100 ألف وحدة من هاتفها القابل للطي Mate X شهريا

أعلن العملاق الصيني هواوي أن هاتفه القابل للطي Mate X يُباع بمعدل 100 ألف وحدة شهريا منذ إطلاقه في شهر نوفمبر من العام الماضي بالصين.

وكانت شركة هواوي قد أطلقت هاتفها القابل للطي ميت إكس Mate X من أجل منافسة هاتف جالاكسي فولد الخاص بالعملاق الكوري سامسونج ويأتي ميت إكس بسعر 2400 دولار بينما جالاكسي فولد فيصل سعره إلى 2000 دولار.

Mate X

 

 

 

وبحسب الشركة الصينية هواوي فإن المبيعات الإجمالية لهاتفها القابل للطي ميت إكس قد بلغت حتى الآن 200 ألف وحدة بينما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج خلال معرض CES 2020 أن مبيعات جالاكسي فولد منذ إطلاقه في شهر سبتمبر تجاوزت الـ 400 ألف وحدة.

إقرأ أيضا : سامسونج: لم نبع مليون وحدة من هواتف Galaxy Fold

على الرغم من المبيعات المتواضعة حتى الآن لهاتف هواوي القابل للطي ميت إكس إلا أن الهاتف يُباع فقط في الصين ولم تعلن الشركة الصينية رسميا عن موعد اطلاق الهاتف خارج الصين ولكن متوقع أن يظهر ميت إكس في الربع الأول من هذا العام 2020.

قد تكون كلا الشركتين سامسونج وهواوي أول من دخلتا في سوق الهواتف القابلة للطي ولكن لن تظل الأمور هكذا حيث يستعد عملاق التقنية مايكروسوفت من أجل اطلاق هاتفه القابل للطي Duo قريبا بينما شركة موتورولا هي الأخرى فسوف تكشف النقاب عن هاتفها القابل للطي Razr في وقت لاحق من هذا العام 2020.

Advertisement