الرئيسية الأخبارمعرض CES20: الكشف عن بطاقة ASUS RTX 2070 Dual Mini لكيسات ITX

أعلنت ASUS بشكل رسمي عن إطلاق بطاقتها الرسومية الاحدث RTX 2070 Dual Mini 8GB التي تأتي بحجم صغير لكي تتسع في كيسات الحاسوب بحجم ITX كما هو الحال مع حواسب Intel NUC 9 Extreme و Intel NUC 9 Pro التي تتسع فيها البطاقة هذه بسهولة.

تصميم هذه البطاقة تم بالتعاون مع شركة إنتل لكي تكون مناسبة في كيس حواسب Intel NUC 9 الجديدة. دور مهندسي ASUS كان بالتركيز على تطوير مشتت هوائي يتسع بشكل مثالي بداخل الكيس وبنفس الوقت ينجز مهمته وهي تشتيت الحرارة على أكمل وجه مع زعانف الالمنيوم وانابيب التبريد التي يتضمنها.

اعتمد المشتت الهوائي على تصميم جميل بداية باستخدام مراوح Axialtech التي تأتي بشفرات طويلة متصلة بشكل دائري مع حواف قاعدة المروحة وهو تصميم جديد كلياً يزيد من ضغط الهواء لتعزيز تدفق الهواء بداخل المشتت, ولا ننسى كذلك أن تلك المراوح تمتاز بـ IP5X المقاومة للغبار لتقدم سرعة دوران وقدرة ثابته وعمر أطول.

كما تمتاز البطاقة بتقنية ASUS Auto-Extreme مع دوائر طاقة Super Alloy Power II قوية لتوفر قدرة كسر سرعة ممتازة واستقرار مثالي للمعالج الرسومي. فهذه التقنية الحصرية Auto-Extreme technology تصنع البطاقات بنسبة 100% اليا لتضمن الحصول على افضل مستوى من الجوده فى الصناعه. عملية التصنيع الجديدة هى صديقة للبيئة بحيث تضمن التخلص من المواد الكيمائية الصعبة والحد من استهلاك الطاقة بنسبة 50%, وتحسن من العملية الإنتاجية بنسبة 30%.

 أما مكونات ASUS Super Alloy Power II فهي مصنعه لتعزيز الكفاءه والحد من فقدان الطاقة وتخفيض الضجيج لمرتين اقل بسبب الضغط الزائد وتحقيق التبريد الانسب الى ما يقرب من 50% من التصميمات السابقة لتعزيز الجودة والكفاءه. كما تتميز البطاقة بنظام الإضاءة ASUS Aura Sync لتوفر تزامن حقيقي لإضاءة RGB LED مع مختلف قطع الهاردوير التي تتمتع بهذا النوع من نظام الإضاءة.

كذلك تمتاز بتقنية 0dB التي تقوم بعملية وقف دوران المروحة في حالة كانت الحرارة أقل من 55 درجة مئوية مما يجعل البطاقة تعمل بضجيج معدوم للاستمتاع بلعب الألعاب الخفيفة والتصفح وغيرها من المهام الخفيفة دون أي ضجيج, بينما في حالة ضغط وارتفاع الحرارة عن 55 درجة مئوية ستعود المراوح للدوران من جديد.  تم القيام باختبارات صارمة على البطاقة تصل حتى 144 ساعة متواصلة على برامج البينشمارك مثل 3DMark للتأكد من أن البطاقة قادرة على التعامل مع أي وضع يمكن أن تقع فيه. أخيراً لك تفصح ASUS عن فترة الإطلاق او السعر مع التنويه أن تردد البطاقة في وضع OC يصل إلى 1680MHz.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘

Advertisement