تسريب بعض مواصفات هاتف سامسونج الجديد القابل للطي Galaxy Z - عرب هاردوير

استعرضنا معكم منذ أسابيع أحد التقارير التي كشفت عن خطط سامسونج لهواتفها القابلة للطي خلال العام الجديد. هذا التقرير أشار وبشكل مؤكد أن الشركة الكورية تعمل على هاتفين قابلين للطي, الهاتف الأول سيشبه Galaxy Fold بينما الثاني سكون أشبه إلى هاتف Motorola Razr الجديد على أن يتوافر الأخير أولاً خلال الربع الأول من 2020.

الآن وبعد مرور أسابيع على هذا التقرير ظهرت تسريبات جديدة تكشف عن مواصفات هذا الجهاز الذي انتشر أخباره مؤخراً تحت اسم Galaxy Flip.

أول نقطة أوضحتها التسريبات الجديدة وبسحب ما ذكر Max Weinbach على تويتر فإن الهاتف لن يطرح بهذا الاسم بل سيكون باسم Galaxy Z كما أنه لن يعتمد على شاشة بلاستيكية كالمتواجدة في Galaxy Fold بل ستضيف سامسونج طبقة رفيعة من الزجاج وأعلاها طبقة بلاستيكية إضافية لتكون الأخيرة فقط هي من تتعرض للخدوش وليس الشاشة مباشرة.

فيما يخص المواصفات فالتسريبات الأخيرة لم تكشف الكثير حيث تقتصر المعلومات المتاحة حالياً على اعتماد سامسونج على معالج Snapdragon 855 المتواجد في هواتف Galaxy S10 مع بطارية بسعة 3300 ميللي أمبير.

التقرير الأول عن Galaxy Z كان قد ذكر أنه سيتوافر بسعر 845 دولار ولكن في رأي هذا السعر بعيد عن السعر الحقيقي فالاعتماد على إعدادات مشابهة لإعدادات هواتف الفئة العليا في هاتف بتصميم جديد ستطلب على الأقل كسر حاجز الألف دولار أمريكي تعويضاً لما انفقته الشركة في مجال البحث والتطوير فقط.

سبباً أخر قد يدفع سامسونج لتخطي هذا الحاجز هو أن المنافس الوحيد Motorola Razr سيتوافر بسعر 1500 دولار وسيعمل بمعالج Snapdragon 710 الموجه إلى هواتف الفئة المتوسطة.