شركة لينوفو تكشف عن سبب أعطال الـ USB-C في أجهزة الـ ThinkPad ! - عرب هاردوير

قام موقع Notebookcheck الشهير بالإبلاغ عن عطل في متحكمات Thunderbolt وقامت بالتحقيق في الأمر بشكل مكثف من قبل، لكن هذه المرة قامت الشبكة بإرسال بعض الأسئلة حول مشكلة الواجهة المعتمدة على توصيلات USB-C في أجهزة ThinkPad الخاصة بشركة لينوفو التي قامت بالرد على أسئلتهم.

هذه المشاكل التي واجهت مستخدمي أجهزة ThinkPad لم تكن مرتبطة بجهاز واحد فقط يعاني من المشكلة، لكنها أيضاً ليست مرتبطة بعيب من نواحي الهاردوير. تحدث هذه المشكلة بسبب أحد تحديثات البرامج الثابتة في الأعوام الماضية، والذي قام بقتل البرامج الثابتة الخاصة بالـ SPI-ROM في متحكم Thunderbolt بالبطيء.

Thinkpad لينوفو

هذا الأمر يشرح أيضاً سبب أن بعض الأجهزة لم تتأثر بهذه الظاهرة حيث أن الأجهزة القديمة مثل ThinkPad T470 و T480 كانوا يعملون بثبات لأعوام. المشكلة ظهرت عندما تم تنزيل تحديث جديد لإنتل في العام الماضي. أما بالنسبة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بمتحكمات Thunderbolt أخرى مثل X1 Extreme أو ThinkPad P1، فهم لم يعانوا من المشكلة لاعتمادهم على برامج ثابتة أخرى.

جاء تعليق شركة لينوفو على المشكلة كالآتي:

“قامت لينوفو بالتعرف على المشكلة وتزويد حل لها في أغسطس 2019 من خلال منصة Lenovo Vantage للمتضررين. مع أننا نؤمن بأن التأثير سيكون بسيط، على كل من يعاني من المشاكل بأن يتواصل مع الدعم الفني الذي سيكون سعيد بالمساعدة.”

لفتة جيدة من لينوفو بأن ترد على الأسئلة الخاصة بالمواقع الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والهاردوير، لكن السؤال هنا….إن واجهتك هذه المشكلة وغدرت بك فترة ضمانك، فماذا أنت بفاعل؟ سنرى في المستقبل القريب!