الرئيسية الأخبارشركة MSI: لن تحظى كل بطاقات RX 5600 XT بذواكر الـ 14 جيجابت/ثانية !

في أخر حلقة من البرنامج الخاص بـ MSI وهو MSI Insider Podcast، قام مستضيفي البرنامج “إيريك فان بيردين” و”بيتر أرتس” بالنقاش حول موضوع بطاقات  AMD Radeon RX 5600 XT بأن ليست كل البطاقات قادرة على الوصول إلى سرعة الـ 14 جيجابت في الثانية مع ذواكرها. من الجدير بالذكر أن تحديث الـ vBIOS قام برفع السرعة الأساسية إلى هذه السرعة.

بطاقة AMD RX 5600 XT  تأتي بذواكر الـ GDDR6 التي تستطيع العمل على سرعة 12 جيجابت في الثانية، لكن بعض هذه الذواكر من الممكن أن يتم كسر سرعتها حتى تصل إلى سرعة 14 جيجابت في الثانية. لكن شركة MSI وضحت بأنها لا تستطيع أن تضمن فترة حياة طويلة مع اتزان الأداء عند القيام بهذه العملية لأن هذه الشرائح ليست مصممة في الأصل من أجل هذه السرعة.

AMD MSI

من الواضح أن ليست كل البطاقات الخاصة بـ MSI على شريحة AMD RX 5600 XT ستحظى بهذا التحديث الخاص بالـ vBIOS لأن الأمر سيعتمد على تصميم البطاقة وجودة شرائح السليكون نفسها. هذا بالطبع يعني أن بعض بطاقات الفئة الإقتصادية من هذه الشريحة لن يتم تحديثها. من هذه البطاقات هي RX 5600 XT Gaming و RX 5600 XT Mech. سرعات هذه البطاقات ستظل كما كان معلن من قبل. بطاقات Gaming X، Mech OC و Gaming Z ستحظى بهذا التحديث.

في هذا البث، أكد القائمين على الشركة بأن أول دفعة من بطاقاتها صارت في الطريق إلى التجار ومن الممكن أن تحتاج إلى التحديث، لكن الدفعة الثانية ستأتي بهذا التحديث مسبقاً. من الجدير بالذكر أيضاً أن MSI قامت بالكشف عن بطاقة Radeon RX 5600 XT Gaming Z التي تأتي بنفس معايير Gaming X لكن بذواكر بسرعة 14 جيجابت في الثانية.