Acer تدخل في سوق الشاشات المحمولة مع PM161Q بتكلفة منخفضة

بعد إطلاق اول شاشة محمولة بمنفذ USB-C قبل أكثر من سنة, هاهي الشركات المصنعة تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل الحلول مع هذا النوع من الشاشات العملية لتوسعة مساحة العمل الخاصة بك أو استخدامها للترفيه.

وهاهي Acer تدخل في هذا السوق لأول مرة من خلال ببيع أول شاشة خارجية لها مستندة على منفذ USB-C الموجهة لأجهزة اللاتبوب. Acer PM1  موجهة لقطاع entry level وهي مصممة كشاشة إنتاجية للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مساحة شاشة إضافية عند العمل خارج المنزل أو المكتب. هذه الشاشة تعد بأن تكون شاشة USB-C LCD المحمولة الأكثر كفاءة من ناحية التكلفة في السوق…لكن هل تمتلك المميزات التي ترضينا كمستخدمين؟ لنتعرف على ذلك.

الشاشة المحمولة Acer PM1 (طراز PM161Q) مصنوعة بلوحة شاشة 6bit IPS بحجم 15.6 بوصة مع دقة عرض 1080×1920 ، التي تعرض المستوى الأعلى من السطوع بـ250 شمعة، معدل تباين 800:1 ، وزمن استجابة بـ15ms GtG، معدل تحديث 60Hz وطبقة واقية من الوهج. كما تأتي مع زوايا مشاهدة عمودية وأفقية 178 درجة, لكن السلبية هنا هو دعمها فقط لـ 6bit مما يعني أن هذه الشاشة ستعرض درجة محدودة من التفاصيل اللونية، حيث أنها تعرض فقط 262 ألف لون.

شاشة Acer PM1 كما غيرها من الشاشات التي أطلقت في الأسواق تعتمد على موصل USB 3.1 Type-C، الذي يسمح بتركيب كابل واحد لينقل بنفس الوقت البيانات والطاقة. هذا يجعل منها سهلة الاستخدام مع الأجهزة المحمولة العصرية، التي تمتلك منافذ USB-C. في غضون ذلك, تمتاز الشاشة أيضاً بمنفذ طاقة micro-USB ثانوي لإمداد الطاقة على الشاشة عند وصلها بهاتف ذكي، أو جهاز آخر منخفض الطاقة الذي لايمكن أن يشغل الشاشة بنفسه.

شاشة PM1 للأجهزة المحمولة تأتي بهيكل ضخم مصنوع من البلاستيك الصلب بسماكة 2 سم مما يجعلها شاشة كبيرة الحجم نوعاً ما. الشاشة تزن 952 غرام, مع هذا فهي لن تسبب لك مشكلة لحملها في حقيبة الظهر. أضف أيضاً أنها تتضمن مسند مدمج يمكن ترتيب ميلانه بنطاق ما بين 15 و 35 درجة وأيضاً أزرار جانبية لتعديل إعداداتها.

إلى جانب بساطة اتصال الشاشة من خلال USB-C ، فالأفضلية الكبرى لشاشة Acer PM1 للأجهزة المحمولة هو سعرها, فهي متوفرة الآن من متجر Acer بسعر 180 دولار أو من Micro Center بسعر 130 دولار بفضل العرض المتاح عليها.

ما رأيكم بهذا النوع من الشاشات التي بدأت تنتشر في الأسواق؟ هل تجدونها مفيدة؟