عائدات ASRock المالية ترتفع بنسبة 31% بفضل معالجات وشرائح AMD

أنها اخبار جيدة للشركة العملاقة في تصنيع اللوحات الام والبطاقات الرسومية ASRock التي أعلنت عن تحقيق إيراد ضخم لعام 2019 بزيادة قدرها 31.61% سنوياً بارتفاع قياسي بمبلغ 443.16 مليون دولار.

DigiTimes الذي تابع أرباح الشركة بشكل دقيق من خلال التواصل مع مسؤولي الشركة, أكد انه من المتوقع لـASRock الشركة المصنعة للوحات الآم في تايوان أن تواصل زخم النمو في عام 2020 المنصب بشكل رئيسي في زيادة معدلات الشحن للوحات الأم التي تستخدم شرائح AMD.

على الرغم من أن ASRock شهدت مبيعات ضعيفة للوحات الأم والبطاقات الرسومية في النصف الأول من عام 2019, لكنها مع ذلك بدأت بتسجيل شحنات أفضل وبشكل مستقر للوحات الأم مع معدلات مبيع أعلى وكذلك شحنات أعلى لكل من IPC وحلول السيرفرات في الربع الثالث من عام 2019، مع ارتفاع إيرادات الربع الرابع لأكثر من 35% أي بمبلغ 127 مليون دولار لتحقق بذلك ارتفاعاً قياسياً, مع تحقيق أرباح صافية ارتفعت بنسبة 110% في الربع الرابع أي بزيادة قدرها 6.8 مليون دولار.

التوقعات تتحدث انه وبما أن مبيعات البطاقات الرسومية واللوحات الام تحول إلى عامل ربحي في أواخر عام 2019, بجانب النمو الحاصل في الأسواق الأوروبية والأمريكية, فيتوقع لذلك أن يدفع بإيرادات الشركة إلى نمو جديد في عام 2020.

وبما أن ASRock قد عززت من اعتمادها على حلول معالجات البطاقة الرسومية، السيرفرات والحواسب التي تعتمد على معالجات AMD بجانب اللوحات الام التي تعمل بشرائحها، فيتوقع للشركة أن تستفيد بشكل كبير من حصة السوق المتزايدة نحو معالجات 7nm لـ AMD في عام 2020. انه بلا شك عام استثنائي لشركة ASRock التي تستمر بنجاحها المتواصل في سوق اللوحات الام بجانب البطاقات الرسومية.