الرئيسية الأخبارظهور معالج رسومي جديد من Intel في قوة معالج PlayStation 4 !

عندما ننتظر قطع من الهاردوير سواء كانت معالجات مركزية أو معالجات رسومية، ستتشبث بأي خبر عن أي تسريب ممكن. وإن تحدثنا عن التسريبات سنتحدث أيضاً عن نتائج الـ Benchmarks التي تظهر على الإنترنت لكي نقوم بمتابعة أحدث الأخبار نوعاً ما، واليوم نصيب Intel من تسريبات الـ Benchmarks سيكون مادة تناولنا اليوم لمعالج رسومي بقوة الـ PlayStation 4 من الجيل الحالي.

معالجات Intel Tiger Lake التي سنتحدث منها تأتي بسرعة 1.2 جيجاهرتز مع 96 وحدة تنفيذ بداخلها، هذا يعني أننا نرى ما يصل إلى 768 نواة إن قمنا بعمل بعض العمليات الرياضية. نفس العمليات الرياضية ستسفر عن معدل أداء يصل إلى 1.84 تيرا فلوب خارجة من هذا المعالج الرسومي.

Intel PlayStation

ما قد يلفت إنتباهك أيضاً هو أن هذه هي قدرة المعالجة الخاصة بأجهزة الـ PlayStation 4 الشهيرة. هذا يعني أننا قد نرى هذه المعالجات في حالة من المنافسة مع معالجات NVIDIA المصممة من أجل أجهزة اللاب توب من أجل المنافسة في هذه الساحة أيضاً.

يتم دمج هذا المعالج الرسومي من سلسلة Tiger Lake مع معالج بسرعة أساسية تصل إلى 3.1 جيجاهرتز في تجربة الـ Benchmark التي نتحدث عنها. هذا يعتبر كافي نوعاً ما لتشغيل معظم الألعاب المتواجدة في الوقت الحالي ما عدا القليل الذي قد يحتاج إلى قوة أعلى من أجل المحافظة على أكبر عدد إطارات ممكن.

من توقعاتنا في حالة هذا المعالج الرسومي نستطيع أن نقول أنه ما هو إلا معالج DG1 الرسومي في صورته المصغرة من أجل الأجهزة المحمولة نظراً لمشاركته نفس المعمارية. ما سيشكل الفارق في الأداء في هذه الحالة هو قيام هذا المعالج الرسومي بإستهلاك 25 أو 15 واط.

هذا المعالج الرسومية سيكون المنافس الرئيسي لمعالجات MX الرسومية الخاصة بأجهزة اللاب توب في الفئات بين المتوسطة والإقتصادية. هذا قد يكون سبب أخر في الدفع بالمنافسة وتجعل NVIDIA تقوم بالخسف بأسعار هذه المعالجات الرسومية لكي ترخص أسعار اللاب توب والنوت بوك التي ستستخدمها في النهاية.

في النهاية، هذه مجرد تسريبات. قد لا يتم إصدار هذه المعالجات في النهاية وهذا أمر مقبول. قد تكون مجرد تجربة إفتراضية لمعالج ليس موجود من الأساس، تذكر أن هذه مجرد توقعات وتسريبات قد لا تكون حقيقية في النهاية.