منصة Steam تحطم الرقم السابق وتصل لعدد لاعبين يتجاوز 18.8 مليون لاعب

منصة اللاعبين Steam المشهورة على نطاق واسع, حققت يوم 2 فبراير رقم قياسي لذروة عدد اللاعبين الموجودين خلال الـ 24 ساعة الماضية على منصة Steam. فالرقم التي حققته المنصة وصل إلى 18.8 مليون لاعب وبالضبط حققت 18,801,944 مليون لاعب متصل لتكسر الرقم القياسي السابق بـ 18,537,490 مليون لاعب في شهر يناير 2018…بالمناسبة هذه الارقام تم الحصول عليها من خلال SteamDB والتي يمكنك من الدخول إليها من هنا.

بهذه الأرقام المميزة والغير مسبوقة بتاريخ منصة Steam, يمكن القول أن شركة Valve تعيش لحظة لن تنساها بكل تأكيد. مع ذلك ورغم هذا الإنجاز, إلا أن عدد اللاعبين الذين كانوا يشغلون الألعاب بشكل فعلي خلال وقت كسر الرقم القياسي وصل إلى 5.9 مليون لاعب مقارنة مع 7.1 مليون لاعب الذي تم تحقيقه قبل عامين تقريباً.

بنفس الوقت تم التوضيح أن ذلك الرقم الذي تحقق في الماضي قد يكون عائد بسبب الحسابات الكثيرة التي تعمل كالبوت, بجانب إمكانية تشغيل الكثير من اللاعبين لألعابهم ولكنهم بالحقيقة غير موجودين على حاسوبهم لتعمل اللعبة في خلفية الجهاز, مما يجعل منصة Steam تسجل ذلك اللاعب ضمن عدد اللاعبين الذين يلعبون الأن.

كما اطلعنا على تقرير شهر يناير لعام 2020 المتعلق بإصدارات نظام التشغيل المستخدمة من قبل لاعبي Steam. الملاحظ هو زيادة نسبة المقبلين على نظام تشغيل ويندوز 10 الذي ازداد التوجه نحوه  بنسبة 7.58 %, مع العلم أن هذه النسبة أتت من خلال انتقال اللاعبين الذين يستخدمون نظام ويندوز 7 نحو نظام ويندوز 10 بسبب انتهاء فترة الدعم الخاصة به من مايكروسوفت.

كلاعب, هل تفضل منصة Steam على باقي منصات الالعاب؟