رسمياً: إلغاء معرض MWC 2020 لهذا العام بسبب فيروس كورونا! - عرب هاردوير

أعلن GSMA الاتحاد المسؤول عن معرض Mobile World Congress أو MWC كما هو معروف منذ قليل عن إلغاء فاعليات معرض برشلونة هذا العام على أن تكون النسخة القادمة من المؤتمر في العام المقبل.

الإعلان عن إلغاء أكبر حدث للهواتف الذكية جاء عبر بيان على موقع اتحاد GSMA والذي كشف فيه أن سبب إلغاء المعرض هو بسبب المخاوف من تفشي فايروس كرونا خاصة مع المشاركين من كافة دول العالم كانوا من الصحفيين أو من المنظمين من الشركات العاملة في هذا المجال.

يذكر أن معرض MWC يقام ثلاث مرات سنوياً. النسخة الأهم من المعرض هي نسخة برشلونة حيث تتجه إليها كافة الشركات للإعلان عن هواتفها الجديدة فيما تكون نسختي شنغهاي الصينية ولوس أنجلوس الأمريكية أقل شهرة. بيان GSMA لم يكشف عن مصير المعرضين الآخرين ولكنه أكد أن نسخة برشلونة سيتم إلغائها تماماً وليس فقط تأجيلها.

السؤال الأهم الآن بعد إلغاء MWC 2020 هو عن مصير الهواتف التي كان من المتوقع الإعلان عنها. أغلب تلك الهواتف من شركات صينية. تلك الشركات كانت تخطط لبث مؤتمراً افتراضي على الإنترنت بالنسبة للسوق الصينية بينما تذهب لبرشلونة لإطلاق هواتفها عالمياً. فكيف ستتصرف تلك الشركات؟ وما مصير كافة الابتكارات الجديدة التي كانت في انتظار المعرض للإعلان عنها؟

ما رأيك في إلغاء معرض MWC 2020 ؟ وكيف سيؤثر هذا القرار على سوق الهواتف الذكية خلال الأشهر المقبلة؟ شاركنا برأيك!