الرئيسية الأخبارشركة Essential المملوكة لمؤسس نظام الأندرويد تُغلق أبوابها نهائيا

 أعلنت شركة Essential التي أسسها أندي روبين مطور نظام التشغيل أندرويد الذي اشترته جوجل، أنها ستتوقف بشكل نهائي بعد أقل من 3 سنوات على إنشائها.

وتأسست شركة Essential من قبل مطور الأندرويد أندي روبين في محاولة منه لدخول سوق الهواتف الذكية حيث أطلقت الشركة هاتفا واحدا  فقط خلال مسيرتها التي لم تستمر طويلا.

وظهر هاتف Essential Phone عام 2017 مع شاشة قياس 5.71 بوصة وتم تصنيعه من السيراميك والتيتانيوم وعلى الرغم من الضجة التي أثيرت حوله إلا أنه فشل فشلا زريعا.

شركة Essential

ورغم فشل الهاتف، إلا أن شركة Essential قررت إطلاق هاتفا جديدا في عام 2019 إلا أنه  لن يظهر أبدا بعدما قررت الشركة إغلاق أبوابها بشكل نهائي.

إقرأ أيضا : رسمياً: إلغاء معرض MWC 2020 لهذا العام بسبب فيروس كورونا!

وعبر مدونتها الرسمية قالت شركة Essential أنها اتخذت قرارا صعبا بوقت العمليات وإيقاف التشغيل الأساسي بعد صعوبة دخول سوق الهواتف الذكية فلم يرقى هاتفها الذكي لمستوى الهواتف الموجودة الآن.

فقد ظهر بهاتفها العديد من المشاكل المتعلقة بالشاشة و الكاميرا وحتى عند إجراء مكالمات عادية، ووفقا للشركة وبالرغم من إغلاقها إلا أن التحديثات سوف يستمر إطلاقها لهاتفها الذكي.

يذكر أن الشركة الناشئة Essential قد تم إنشائها من قبل أندرو روبين مؤسس نظام التشغيل أندرويد الذي اشترته جوجل عام 2015، وسرعان ما حاولت العديد من الشركات المشهورة الإستثمار في شركة أندي الذي غادر شركة جوجل بعد فضيحة أخلاقية مدوية.