تطبيق واتساب يُعلن وصوله لـ 2 مليار مستخدم نشط - عرب هاردوير

يعد واتساب من أشهر تطبيقات التراسل الفوري الموجودة الآن، ومنذ سويعات، أعلن واتساب أن عدد مستخدميه تجاوز الـ 2 مليار شخص من كافة أنحاء العالم.

ويعد تطبيق التراسل الفوري الخدمة الثانية المملوكة لشركة فيسبوك حيث يمتلك عملاق التواصل الإجتماعي واتساب بجانب إنستجرام وماسنجر.

تطبيق واتساب

 وعبر موقعه الرسمي كتب واتساب “متحمسون بعدما أصبح للتطبيق أكثر من 2 مليار مستخدم من حول العالم حيث يمكن للأمهات والآباء الوصول لأحبائهم بغض النظر عن مكانهم ويمكن للأخوة مشاركة لحظاتهم المهمة وزملاء العملاء باتوا قادرين على التعاون فيما بينهم وحتى الشركات يمكنها التواصل مع عملائها بكل سهولة”.

وكان واتساب المملوك لفيسبوك قد وصل لمليار مستخدم نشط في عام 2016 واستغرق الأمر منه أربع سنوات من أجل مضاعفة عدد مستخدميه ليتجاوز الـ 2 مليار مستخدم الآن.

إقرأ أيضا : واتساب يوقف الدعم عن هذه الهواتف بداية من شهر فبراير 2020

وبجانب مكالمات الفيديو والصوت والرسائل النصية، يوفر تطبيق واتساب تشفير قوي من أجل حماية خصوصية مستخدميه ومع ذلك استطاعت شركة إسرائيلية استغلال ثغرة في التطبيق لاستهداف صحفيين وناشطين في جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن تطبيق واتساب قد تم إطلاقه في عام 2009، وقامت الشبكة الإجتماعية فيسبوك بشرائه في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار، وفي عام 2017 غادر مؤسسي واتساب برايان أكتون و كان كوم شركة فيسبوك بسبب عدم إتفاقهما مع الإدارة فيما يتعلق بإدارج إعلانات بالتطبيق لتحقيق أرباح، وبعد فترة زادت شعبية واتساب ليصبح تطبيق التراسل الفوري رقم واحد في العالم.