الرئيسية الأخبارالأن يمكنك تركيب أقراص الحالة الصلبة بسهولة مع ToughArmor MB720M2K-B

اذا كنت أحد المستخدمين القدامى للحاسوب وتحديداً ذلك الجيل من عام 2000 وحتى عام 2010 ، فهذا يعني أنك بالتأكيد قد مرّ عليك قفص الأقراص الصلبة العتيق، نعم انه ذلك القفص الذي كان يستخدمه الكثير منا عند شبك هارديسك صديقنا المقرّب لنقل البيانات منه واليه (قبل أن نعرف ماهية الأقراص الخارجية وكل هذا الهراء). ولكن يبدو أن هذا القفص يعود الأن مرة أخرى مع شركة ICY Dock والتي أعلنت عن قفص ToughArmor MB720M2K-B الخاص بأقراص الحالة الصلبة هذه المرة بتصميم M.2 NVMe SSD .

قرص صلب هارديسك M.2 NVMe SSD

سهولة كبيرة في التركيب

سيساعد قفص ToughArmor MB720M2K-B على تركيب أقراص الحالة الصلبة الخاصّة بك بتصميم M.2 NVMe SSD بدون أي مجهود يذكر، لا حاجة للمسامير و البراغي الصغيرة، لا حاجة للأسلاك الكثيرة وأقفاص الأقراص الصلبة التي تشغل حيزاً كبيراً من الكيس الخاص بك. ستتمكن من تركيب أقراص الحالة الصلبة عن طريق فك القفص الخاص بالأقراص ووضع الهارديسك بداخله ومن ثم تركيب القفص في مكانه مرة أخرى. المميز في الأمر أن هذا القفص مزود بالقدرة على حمل حتى أربعة أقراص M.2 PCIe NVMe SSD والحفاظ على سرعة التوصيل الخاصة بمنفذ PCIe x4 كما هي 32 Gb/s للقرص الواحد عبر وصلات MiniSAS HD (SFF-8643)، مما يعني سهولة في التركيب مع سرعة في الأداء.

دعم جميع أطوال محركات الأقراص :

يقبل القفص أيضًا جميع أطوال محركات الأقراص من نوع M.2 القياسية، بداية من 30 ملم وحتى 110 ملم (2230 ، 2242 ، 2260 ، 2280 ، 22110). بالإضافة إلى ذلك بوجد عدد من فتحات التهوية حول العلبة التي يتم تركيب القفص داخلها . كما تم أيضاً تجهيز كل علبة محرك أقراص داخل القفص الكبير الخاص بهم بحوض من الألومنيوم عالي الكفاءة لضمان بقاء جميع محركات الأقراص الصلبة M.2 NVMe في درجات حرارة مثالية حتى عندما تكون تحت أحمال العمل المرتفعة . لتوفر بذلك الحماية اللازمة بجانب وجود مفتاح خاص بفتح هذه العلبة بالكامل لمنع وصول أي شخص غير مصرّح له لهذه الأقراص .

حماية ضد الصدمات الكهربية :

كل ما على المستخدم عمله هو سحب القفص خارج العلبة ومن ثم أخذ حوض القرص من داخل القفص وضبط  الطول الخاص بالقفل، ومن ثم يقوم بإحكام القفل على قرص الحالة الصلبة الخاص به حسب طوله، وبعد ذلك يقوم بإرجاعه داخل القفص ومن ثم وضع القفص مرة أخرى داخل العلبة (التي تتواجد في نفس الفتحات الخاصّة بمحركات الأقراص المرنة في الكيس من الأمام) الموجودة في الكيس من الأمام . المميز في الأمر أيضاً أنه عند تركيب القرص في الحوض الخاص به ، تعمل هذه الخزنة من خلال المشابك التي تدخل في فتحات المسامير على عزل القرص الصلب الخاص بك ، ليتم حماية الهارديسك الخاص بك من الصدمات الكهربائية ومشاكل الكهرباء التي قد تحدث في حالات تغيير الأقراص .

حماية عالية ومتانة في أقصى بيئات العمل

يوفر تصميم قفص الأقراص ToughArmor MB720M2K-B القدرة على الصمود في أقسى بيئات العمل ، من خلال البنية المعدنية شديدة التحمل التي يتكون منها الجهاز بأكمله . حيث يعتبر التصميم المعدني الكامل لقفص ToughArmor MB720M2K-B مثاليًا للأجهزة المستخدمة في المصانع التي قد تتطلب معدلات القابلية للاشتعال نظرًا لأن جميع المعادن المصنوع منها القفص تتوافق بالفعل مع متطلبات القابلية للاشتعال . كما يأتي قفص ToughArmor MB720M2K-B مزوداً بأحواض الأقراص المصنوعة من النحاس بشكل كامل، لتوفر قدرة على تشتيت الحرارة الناتجة عن عمل أقراص الحالة الصلبة (حتى لا تؤثر على الأداء، فمن المعروف أن هذا النوع من الأقراص يتأثر أداءه بالحرارة) ، ومن ثم تقوم المراوح (بحجم 40 ملم) الموجودة في الخلف بشكل ذكي، والتي تتمتع بثلاثة أنظمة للسرعة هي العالية والمنخفضة و الإيقاف ، بطرد الحرارة تماماً خارج العلبة .

مزايا إضافية

يوفر قفص الأقراص ToughArmor MB720M2K-B أيضاً مصباح LED صغير في المقدمة يعلمك أن الأقراص الخاصة بك فيد التشغيل والعمل ومن ثم تنطفيء لتوفير الطاقة، ليس هذا فجسب بل يوجد أيضاً ترقيم لكل علبة للأقراص الأربعة لتعرف مكان كل قرص منهم وتقوم بترتيبهم حسب الحاجة، بجانب توفير قفل لوصلات 15pin SATA الخاصة بالطاقة، لكي تطمئن أن ToughArmor MB720M2K-B دائماً موصّل، ففي حالة توصيله للمرة الأولى وقفل الأقفال لا داعي للقلق من فصل وصلات الطاقة 15pin بعد ذلك.

المميزات الكاملة يمكنك رؤيتها في اللستة التالية :

  • Fits 4x M.2 NVMe SSD of all lengths, 30 mm (2230), 42 mm (2242), 60 mm (2260), 80 mm (2280), and 110 mm (22110).
  • Adjustable drive locker holds all length drives securely
  • Tool-less drive installation design for easy drive maintenance and system upgrading
  • Installs into any standard external 5.25″ device bay
  • Uses 4x miniSAS HD (SFF-8643) to connect, requires NVMe host
  • Supports the full NVMe bandwidth specification of 32 Gbps per channel
  • Ruggedized full-metal enclosure meeting flammability requirements
  • Integrated extra-large high-efficiency heat sink and ample ventilation for excellent passive cooling
  • 2-segment key lock for additional physical security
  • Eagle-hook tray latch securely holds the tray inside the enclosure
  • EMI Grounding – protects hard drives from electrical damage
  • Anti-Vibration Technology (AVT) reduces noise and protects against environmental damage
  • Industry leading 3-year warranty against all defects
  • Complimentary support from professionally trained US-based technical support agents

Advertisement