متجر Steam يقدم خدمة Play Next المدعومة بالذكاء الإصطناعي لرواده! - عرب هاردوير

قامت شركة Valve بتقديم تجربة جديدة من تجارب Steam Labs التي صارت متاحة من خلال الموقع وتطبيق نظام Microsoft Windows. هذه التجربة هي Steam Labs Experiment 008: Play Next التي تستخدم بعض خوارزميات تعلم الأجهزة الخاصة بشركة Valve لكي تقوم بتقديم إقتراحات خاصة بالألعاب التي لم تقم بلعبها من مكتبك.

الفكرة هنا أن هناك العديد من اللاعبين يقومون بشراء مجموعة كبيرة من الألعاب التي لا يقومون بممارستها وخاصةً في موسم التخفيضات الخاص بالمنصة ومنهم قراء لنا أيضاً. هذا يجعلهم يقومون بلعب العديد من الألعاب وترك البقية لحين أخر قد لا يأتي قريباً بأي شكل من الأشكال وتستمر الكرة مع التخفيضات التي تأتي بعدها.

Steam Play Next

عندما تقوم بالبحث من أجل شراء ألعاب جديدة سيقوم الموقع بإستخدام تقنية Interactive Recommender من أجل القيام بالعمل على ما تراه. هذه الخاصية تقوم بأخذ فكرة عن ما تقوم بلعبه لفترات طويلة وتقوم من خلاله بعمل إقتراحات لك على المتجر بالكامل.

لكن ما وظيفة الـ Recommender في هذه الفكرة؟ حسناً. تقوم Valve بإستخدام هذه الخاصية مع الألعاب التي لم تلعبها في المكتبة الخاصة بك. قد تجد بعض النسخ المحدثة من الألعاب التي قمت بلعبها من قبل لكن من السهل أن تتحرك في القائمة الخاصة بأفضل الإختيارات على حسب ما لعبت من قبل.

من الجدير بالذكر أيضاً أن متجر Steam يقوم بوضع بعض الألعاب من نفس الفئة التي لم تمارسها في صفحة Play Next لكي تجد بعض الألعاب التي تشابه ما لم تلعب بعد شرائه من أجل طرح بعض العناوين المماثلة عليك.

هذا النظام لازال تحت التجربة وقد يعطيك بعض الإختيارات التي قد تكون غير صحيحة بالمرة.