الرئيسية الأخبارهواوي تُطلق Huawei Y7p كأول هواتفها في السوق المصري بدون خدمات جوجل

أطلقت هواوي اليوم وبشكل رسمي هاتفها الجديد Huawei Y7p كأولى هواتفها في السوق المصري بدون خدمات جوجل لتبدأ الشركة الصينية باب جديد في مرحلة ما بعد جوجل والحظر الأمريكي.

الهاتف الجديد من هواوي يأتي بشاشة IPS LCD بحجم 6.39 بوصة بدقة HD+ (1560×720 بيكسل) وبتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة. تلك الكاميرا تأتي بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة F/2.0.

فيما يخص المواصفات فهواوي تعتمد هنا على معالجها Kirin 710F رفقة 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. الشركة الصينية لم تُعلن بعد عن أي إصدارات أخرى للهاتف ولكن المتاح الآن هو أن الهاتف يدعم بطاقات الذاكرة من نوع Micro SD حتى 512 جيجابايت.

ستوفر هواوي في Huawei Y7p كاميرا خلفية ثلاثية. الكاميرا الأساسية ستكون كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/1.8. الكاميرا الثانية في الهاتف ستكون من نوع Ultra Wide بفتحة عدسة F/2.4 على أن تكون الكاميرا الأخيرة مخصصة للعزل بدقة 2 ميجابيكسل وفتحة عدسة F/2.0.

بطارية Huawei Y7p ستكون بسعة 4000 ميللي أمبير لتقدم أداء مميز كما عودتنا هواتف هواوي ولكن المؤسف أن هواوي ستعتمد في هذا الهاتف على منفذ شاحن micro USB وهو ما كان يعتبره الكثيرون أنه قد عافى عليه الزمن.

هواوي وعلى موقعها الرسمي تنوه بشكل واضح أن الهاتف الجديد يأتي بخدماتها الخاصة Huawei Mobile Services وليس خدمات جوجل. الفارق وبكل بساطة أن الهاتف لن يحتوي على أي من تطبيقات جوجل لتتوافر بدلاً منها خدمات هواوي وعلى رأسها متجر Huawei AppGallery.

حتى هذه اللحظة لم تُعلن هواوي عن السعر الرسمي للهاتف.

هل ينجح هاتف هواوي الجديد في السوق المصري بدون خدمات جوجل؟
شاركنا برأيك!

Advertisement