الرئيسية الأخبارأبل تنقل خطوط إنتاجها من الصين إلى تايوان بسبب فيروس كورونا

أبل تنقل خطوط إنتاجها من الصين إلى تايوان بسبب فيروس كورونا

2020-02-19 04:03 م

بحسب تقرير نشره موقع Digitimes، فإن شركة أبل الأمريكية بدأت بنقل خطوط إنتاجها من الصين إلى تايوان بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وجاء في التقرير الجديد أن فيروس كورونا تفشى في مناطق كثيرة بالصين والإجراءات التي قامت بها الحكومة للحد من إنتشاره أثر بشكل سلبي على عملية التصنيع والإنتاج للشركة الأمريكية.

أبل

لذا قررت شركة أبل أن تقوم بتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها بشكل جغرافي من خلال تحويل انتاج عدد من أجهزتها بتايوان بدلا من الصين وتشمل المنتجات التي سيتم تصنيعها في تايوان سماعة AirPods Pro Lite و الآيباد وساعات أبل الذكية.

وتعتزم شركة أبل زيادة نسبة الإنتاج بشكل تدريجي الفترة القادمة في تايوان مع المحافظة على عملية الانتاج وسلسلة التوريدات الخاصة بها في الصين.

إقرأ أيضا : تأجيل موعد إطلاق آيفون 9 أو آيفون SE 2 بسبب فيروس كورونا

وتشير آخر التقديرات أن ثلث خطوط الانتاج في الصين على الأقل سوف تتوقف خلال الربع الأول من هذا العام 2020 وسيكون من المستحيل العودة للإنتاج بالشكل الطبيعي قبل نهاية فبراير وربما في الأيام الأولى من شهر مارس.

ونقل عملية التصنيع لبعض منتجات أبل بتايوان يعد خطوة جيدة حتى تستطيع الشركة سد العجز في كمية الإنتاج ومع ذلك هذا الحل لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل ولمدة طويلة حيث يتم تصنيع معظم المكونات في الصين.

أخيرا، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك 1909 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا و 98 وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية وجميعهم تقريبا في الصين وبذلك يصل المجموع الاجمالي حتى الآن إلى 73.332 حالة و 1873 حالة وفاة.