الرئيسية الأخبارASUS تستعرض تشكيلة معالجات الخوادم الخاصة بها مع تقنية Power Balancer

ASUS تستعرض تشكيلة معالجات الخوادم الخاصة بها مع تقنية Power Balancer

2020-02-25 05:07 م

خبر صحفي! أعلنت شركة ASUS الرائدة في أنظمة الخوادم واللوحات الأم للخوادم و محطات العمل ، اليوم عن تقنية Power Balancer الحصرية لدعم معالجات الجيل الثاني من معالجات Intel Xeon (Cascade Lake-SP ) الجديدة ، التي ستكون مدعومة من جميع سلاسل منتجات الخوادم ، بما في ذلك أنظمة RS720 / 720Q / 700 E9 و RS520 / 500 E9 و ESC8000 / 4000 G4 واللوحات الأم الخاصة بالخوادم Z11 .

لا يخفى على أحد أن عملية تنظيم استهلاك الطاقة تعد من أهم النقاط التي يلتفت اليها مستخدمي الحواسيب بشكل عام ولا سيما الحواسيب عالية الأداء HPC الخاصة بالخوادم ، بجانب الحواسيب المخصصة لعمليات الذكاء الاصطناعي أو الحوسبة المتطورة . حيث يعد تحقيق التوازن بين الأداء واستهلاك الطاقة تحديًا دائمًا . وهو ما توصلت اليه ASUS مع تقنيتها الجديدة حيث استطاعت أن توفر خوادم ASUS ما يصل إلى 31 واط من الطاقة لكل عقدة على أحمال العمل المحددة ، وهو ما يعني تحقيق كفاءة أفضل مع المزيد من الخوادم في بيئات ومنظومات أكبر من ناحية عدد الأجهزة، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة الكلي بدرجة أقل بكثير التكلفة الإجمالية .

asus intel server سيرفر المعالج

تقنية ASUS Power Balancer

مع التطور الكبير للعتاد الخاص بالحواسيب وخاصة في مجالات الخوادم ، أصبح الاهتمام باستهلاك الطاقة أمراً لا مفر منه، وهو ما بدأت الشركة بالاهتمام به أولاً من خلال تقنية Thermal Radar 2.0 والتي كانت تهتم بتنظيم عمل مراوح التبريد في أجهزة السيرفر من خلال مراقبة منحنيات الحرارة الخاصة بها. والأن تقوم الشركة بإطلاق تقنية أخرى تهتم بهذه النقطة وهي تقنية Power Balancer ، التي تعمل على تنظيم عملية استهلاك الطاقة من خلال المراقبة الفعلية للعمليات التي تقوم بها الخوادم ومن ثم تقوم بضبط أداء المعالجات الكلي، مما يساعد على تقليل استهلاك الطاقة في حالات عدم الحاجة لقوة المعالج الكاملة، وهو ما يؤدي بالضرورة لتوفر شامل في استهلاك الطاقة بالتبعية .

وكنوع من التجربة العملية قامت مختبرات ASUS بعمل اختبار للمقارنة بين خوادم ASUS مع وبدون تقنية Power Balancer. بدون التقنية ، احتاجت المعالجات إلى 130 واط من الطاقة أثناء التشغيل تحت حمل يصل الى 80٪ . و بفضل تقنية ASUS Power Balancer ، استطاع نفس الخادم توفيرًا الطاقة بنسبة 14٪ مع الحفاظ على نفس المستوى من الأداء. وهو ما يثبت ان هذه التقنية الجديدة بالفعل استطاعت تقديم أداء أفضل تحت ظروف العمل المماثلة بدون أي فقد يذكر في الأداء.

خوادم ASUS مزودة بمعالجات Intel Xeon من الجيل الثاني

توفر ASUS أداءً محسنًا على مجموعة واسعة من الخوادم واللوحات الأم التي تعمل بمعالجات Intel Xeon الجديدة من الجيل الثاني (المحدثة من جيل Cascade Lake-SP). حيث طرحت Intel مجموعة كبيرة من المعالجات (18 معالج تحديداً) والتي تصل تردداتها حتى 4.5 جيجا هرتز في وضعية التعزيز Turbo Boost ، وهو ما يوفر زيادة في الأداء تصل إلى 25-36٪ على مؤشرات SPEC CPU2017 ، مع دعم جميع المعالجات الجديدة لذاكرة Intel Optane المتقدمة.

تتوفر اللوحات الرئيسية من سلسلة ASUS Z11 المخصصة للخوادم من الجيل الثاني من Intel Xeon بعوامل الشكل ATX و EEB و CEB لتناسب مجموعة متنوعة من المجالات ، حيث يمكن للعملاء استخدام هذه اللوحات الأم للأجهزة فائقة الأداء HPC ، أو الخدمات التجارية ، والألعاب السحابية والبيئات الافتراضية بفضل الأنوية الإضافية والترددات المرتفعة.

تدعم خوادم ASUS ، بما في ذلك سلسلة RS720 / 720Q / 700 E9 و RS520 / 500 E9 و ESC8000 / 4000 G4 ، معالجات Intel Xeon من الجيل الثاني مع دعم ذاكرة Intel Optane لتقديم المزيد من الحلول المحسنة لأعباء العمل المختلفة . كما توفر سلسلة RS720 / 700 / 720Q E9 والتي هي عبارة عن خوادم ثنائية المقبس في عوامل الشكل 2U و 1U القدرة على تحمل المزيد من الأحمال ، وتوفير أداء متميز وقدرات حسابية مرتفعة .

تعد سلسلة RS520 / 500 E9 من الخوادم الرئيسية التي توازن بين الأداء والكفاءة وسهولة الإدارة مع دعم عوامل الشكل 4U و 2U و 1U. وأخيراً سلسلة ESC8000 / 4000 G4 وهي عبارة عن خوادم مبنية على المعالجات الرسومية عالية الأداء لتوفر الأداء الأمثل لعميات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وتوفير البنيات التحتية لبيئات أسطح المكتب الافتراضية (VDI) ، وأيضاً توفير دعم أفضل لعميات تحليل البيانات والبحث العلمي.