الرئيسية الأخبارفيروس كورونا قد يتسبب في تأجيل موعد اطلاق آيفون 2020

فيروس كورونا قد يتسبب في تأجيل موعد اطلاق آيفون 2020

2020-02-26 09:51 ص

وفقا لتقرير من رويترز، فإن فيروس كورونا الذي لا يزال له تأثير كبير في جميع أنحاء العالم، قد يفسد الجدول الزمني المخطط لشركة أبل لإنتاج أجهزة آيفون 2020.

وجاء في تقرير رويترز أن في هذا الوقت من العام وقبل عملية اطلاق أجهزة الآيفون الجديدة، يتجه مهندسي شركة أبل للصين من أجل الاشراف على عملية التجميع والانتاج ولكن بسبب كورونا وقيود السفر قد لا يستطيعون اكمال رحلتهم.

آيفون 2020

وبسبب تفشي فيروس كورونا في الصين تم اجبار شركاء أبل الرئيسيين مثل فوكسكون على اغلاق مصانعهم ومع ذلك تُخطط شركة فوكسكون لإستعادة الانتاج بنسبة 50% بحلول نهاية هذا الشهر وزيادة الإنتاج تدريجيا لـ 100% خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

إقرأ أيضا : أبل تنقل خطوط إنتاجها من الصين إلى تايوان بسبب فيروس كورونا

وكان لفيروس كورونا تأثيرا سلبيا على خطوط الإنتاج لأكثر من جهاز لشركة أبل فقد سمعنا أن سماعة أبل اللاسلكية AirPods Pro Lite و آيفون 9 قد يتأثران كثيرا بسبب الفيروس.

أيضا أبل نفسها قد حذرت المستثمرين مؤخرا من أنها قد تفقد إيراداتها الفصلية المتوقعة بسبب كورونا كما أنها أغلقت معظم متاجر البيع بالتجزئة في الصين ولم يتبقى سوى عدد قليل يعمل خلال ساعات قصيرة.

أخيرا، هل تستطيع أبل أن تلتزم بخططها لكشف النقاب عن أحدث أجهزة الآيفون حتى لو كان هذا يعني وجود إنتاج محدود من تلك الأجهزة أم ستقوم بتأجيل الميعاد حتى تعود عملية الإنتاج للعمل بالكامل، كل هذا سوف نعرفه خلال الفترة القادمة.