الرئيسية الأخبارفيسبوك يحظر الإعلانات المضللة التي تدعي وجود علاج لفيروس كورونا

 أعلنت الشبكة الإجتماعية فيسبوك أنها ستحظر الإعلانات المضللة على منصتها والتي تقدم وعود حول معالجة أو منع أو إثارة الذعر حول فيروس كورونا الجديد.

وقالت الشبكة الإجتماعية لموقع بيزنس انسايدر أنها نفذت مؤخرا سياسة حظر للإعلانات المتعلقة حول فيروس كورونا والتي تضمن للمستخدمين وجود علاج أو وقاية من هذا المرض.

الشبكة الإجتماعية فيسبوك

ويأتي هذا القرار بعد أقل من شهر حيث أعلنت الشبكة الإجتماعية فيسبوك بأنها ستقوم بإزالة المعلومات المضللة والخاطئة حول فيروس كورونا الجديد من على منصتي فيسبوك وإنستاجرام.

إقرأ أيضا : فيروس كورونا قد يتسبب في تأجيل موعد اطلاق آيفون 2020

وبدأت العديد من الإعلانات في الظهور على فيسبوك والتي تتحدث عن علاجات مزيفة وطرق وقاية غير صحيحة إلى جانب إدعاءات مضللة بشأن الموارد الصحية المتاحة ولهذا تم حظر تلك الإعلانات التي توفر معلومات خاطئة لمستخدمي الشبكة.

وحتى الآن لا يوجد علاج خاص بفيروس كورونا الجديد ومع ذلك أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أول تجربة سريرية تستخدم لقاحا محتملا لفيروس كورونا يعرف بإسم “ريمسيفير” والذي قد أظهر نجاحا كبيرا ضد الأمراض الفيروسية مثل السارس والإيبولا.

يذكر أن فيروس كورونا الجديد والذي ظهر في الصين وتفشى في البلاد أثر بشكل سلبي على قطاعات كثيرة ومنها التكنولوجيا حيث أدت المخاوف من الفيروس الجديد إلى إلغاء مؤتمرات ومعارض بجانب انسحاب العديد من الشركات من أي أحداث عالمية خوفا من انتشار الفيروس بين الحضور.