الرئيسية الأخبارلاب توب هواوي HUAWEI MateBook 13 يأتي بتصميم فائق النحافة وأداء عالى

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مارس، 2020: استطاع العملاق الصيني هواوي أن يصل لمكانة متقدمة عالمياً في مجال الأبحاث والتطوير والخبرات الواسعة في مجال تكنولوجيا الأجهزة المحمولة إلى جانب حضوراً قوياً في قطاع أجهزة الحواسيب الشخصية بفضل مجموعته الجديدة والمبتكرة من أجهزة الحاسوب المحمول خفيفة الوزن والقابلة للتوصيل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة. ويراعي تصميم حاسوب HUAWEI MateBook 13 الذي طورته هواوي مؤخراً احتياجات المهنيين من جيل الشباب ويقدم أحدث التقنيات المبتكرة من هواوي لشريحة أوسع من المستخدمين. ويمتاز حاسوب HUAWEI MateBook 13 الجديد بخفة وزنه وجودة تصميمه ليرسي معايير جديدة كلياً ضمن فئته، خاصة مع دمجه بين خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration* وشاشة العرض الكاملة من هواوي HUAWEI FullView display. وتتيح خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration* للمستخدمين الاستمتاع بمزايا المرونة والراحة لمنظومة التوصيل المشتركة مع أجهزة متعددة، ما يتيح لهم العمل بكفاءة والاستمتاع بتجارب الترفيه بمنتهى السهولة عبر الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب المحمولة.

HUAWEI MateBook 13

ومع حاسوب MateBook 13 الجديد، حرصت هواوي على الارتقاء بالقوة والأداء العالي إلى مستويات جديدة كلياً. ويعزى ذلك بالمقام الأول إلى تزويد الحاسوب بالجيل العاشر من معالجاتIntel Core processor وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت، إضافة إلى شاشة العرض الكاملة HUAWEI FullView Display (بدقة 2K) المزودة بخاصية اللمس المتعدد Multi-touch وخاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration* من أجل توفير حياة مريحة ومتصلة.

وبهذه المناسبة، قال كيث ليبو، المدير الإقليمي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة: “تمثل الحواسيب المحمولة أحد المنتجات الرئيسية التي تلعب دوراً هاماً في استراتيجيتنا الشاملة. وتعتبر قابلية التوصيل بين الأجهزة الذكية والحواسيب المحمولة حاجة ملحة من أجل منح المستخدمين تجربة شاملة وسلسة لأبعد الحدود. ويجمع حاسوب HUAWEI MateBook 13 الجديد بين الجوانب الجمالية المتميزة والتجربة المتصلة التي توفرها خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration، إلى جانب تجربة المشاهدة الموسعة لشاشة العرض الكاملة من هواوي والأداء المذهل من أجل توفير تجربة مستخدم متميزة ومريحة ومحمولة وقوية”.

وتعتمد سلسلة HUAWEI MateBook Series على الخبرة الواسعة التي تمتلكها هواوي في مجال تكنولوجيا الأجهزة المحمولة المبتكرة، إلى جانب التزامها المستمر بتقديم منتجات عالية الجودة. كما تشكّل أجهزة الحاسوب المتميزة هذه جزءً من منظومة متنامية من أجهزة هواوي المتصلة مع بعضها لتوفير خاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration. وتساهم هذه الميزات المذهلة في جعل هذا الحاسوب القوي والأنيق الرفيق المثالي للمستهلكين الراغبين بالاستمتاع بتجارب الحياة والعمل على أكمل وجه.

تجربة مستخدم مثالية

HUAWEI MateBook 13

ستصبح الحواسيب المحمولة في المستقبل أجهزة أكثر ذكاء وكفاءة وقابلة للاتصال على نحو متزايد. وتساعد هواوي في تحقيق هذه الرؤية الجريئة من خلال تقديم ابتكارات جديدة تلبي جميع الاحتياجات وتقدم تجربةً تفاعليةً تضمن تكامل الحاسوب المحمول مع الهاتف الذكي بكل سلاسة. ويعتبر التزام هواوي بتوفير منظومة من الأجهزة التي تتيح إمكانية التفاعل بين المنتجات من الجوانب الأساسية التي تلعب دوراً محورياً في الوصول إلى هذا المستقبل المنشود. وكنتيجة لذلك، يأتي حاسوب HUAWEI MateBook 13 مزوداً بخاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration* التي تنفرد بها هواوي، لتغير بذلك من طريقة إنجاز العمل بشكل جذري، إذ يمكن للمستخدم مواصلة الاستمتاع بتطبيقات الهاتف الذكي على حاسوب MateBook 13.

وتتخطى أهمية هذه الخاصية مسألة تمكين نقل الملفات بين الحاسوب المحمول والهاتف الذكي. ومن خلال الاعتماد على قدرات المعالجة القوية وقدرات النظام الأساسي لحواسيب MateBook، تمكنت هواوي من إزالة العقبات الكامنة بين البنية الأساسية لأنظمة ’ويندوز‘ وأنظمة ’أندرويد‘، لتتمكن بذلك من تحقيق كامل إمكانات عملية التوصيل بين هذين النظامين. والآن، بات بمقدور المستخدمين سحب وإسقاط الملفات بين الهاتف الذكي وحاسوب MateBook 13 بكل سهولة ومرونة. وفي ذات الوقت، يمكن استخدام ملحقات الحاسوب المحمول مثل لوحة المفاتيح والفأرة كملحقات للهاتف الذكي، مما يوفر تجربة مستخدم أكثر سهولة وراحة. وعندئذ، يصبح الحاسوب المحمول قادراً على مشاركة تطبيقات مكتبية أكثر تطوراً مع الهاتف للكشف عن تجربة مكتبية – جديدة ويصبح هاتف المستخدم جزءاً من بيئة مكتبية أكثر أماناً وملاءمة.

*تتوافر هذه الخاصية فقط في حاسوب HUAWEI MateBook 13 وحواسيب سلسلة HUAWEI MateBook D المُثبّت عليها برنامج PC Manager من الإصدار 10.0.2.99 أو أحدث؛ كما أنها متوافقة فقط مع أجهزة محددة من هواتف HUAWEI الذكية المزودة بنظام تشغيل EMUI10 أو أحدث.

المستوى التالي من شاشات العرض الكاملة

HUAWEI MateBook 13

تلعب شاشة الحاسب المحمول دوراً لا يستهان به في توفير تجربة مستخدم نابضة بالحياة والحيوية؛ ولطالما ركزنا على اختيار شاشات العرض المناسبة للعمل أو الترفيه. وتمتاز سلسلة حواسيب HUAWEI MateBook 13 بشاشة عرض كاملة من هواوي FullView بدقة 2K بقياس 13 بوصة وبدقة عرض 2160×1440 بكسل مع معدل تباين 1000:1، بالإضافة إلى دعم كامل بنسبة 100% لدرجات تباين الألوان الأساسية (الأحمر والأخضر والأزرق). وتتمتع الشاشة بتناسب أبعاد يبلغ 3:2، ما يجعل من مشاهدة الأفلام المفضلة تجربة غامرة بمعنى الكلمة، خاصة مع قدرة الشاشة على عرض التفاصيل الدقيقة للصور أو مقاطع فيديو عالية الوضوح.

ويمكن للمستخدم أيضاً اختبار شاشة العرض الكاملة بدقة 2K مع خاصية اللمس المتعدد لحاسوب HUAWEI MateBook 13. كما تتيح هذه الخاصية للشاشة تتبع إدخالات لمسية متعددة بدقة عالية إلى جانب دعم التحكم بالجهاز بواسطة إيماءات الأصابع Fingers Gesture Control، حيث يكفي تمرير ثلاثة أصابع نحو الأسفل، لأخذ لقطة للشاشة بكل سهولة وسرعة.

إقرأ أيضا : هواوي تطرح HUAWEI Mate 30 Pro 5G ملك هواتف الجيل الخامس في الإمارات

تحظى أجهزة الحاسوب المحمول خفيفة الوزن بشعبية واسعة. ويرتقي حاسوب HUAWEI MateBook 13 بتصميم شاشة العرض الكاملة من هواوي نحو مستويات جديدة، إلى جانب نسبة الشاشة إلى الهيكل الرائدة على مستوى القطاع والبالغة 88%. وبفضل إطاره الجانبي الأنيق بمقاس 4.4 ملم، يوفر الحاسوب شاشة كبيرة رغم مظهرها صغير الحجم لتعزيز سهولة الحمل. وبخلاف الحواسيب المحمولة التي تقدم تَناسب أبعاد يبلغ 16:9، يوفر حاسوب HUAWEI MateBook 13 تَناسب أبعاد يبلغ 3:2، ليوفر بالتالي مساحة عرض فعلية أكبر.

ويتألق حاسوب HUAWEI MateBook 13 بتصميم معدني بسيط، حيث تندمج حوافه بسلاسة مع تشطيبات الألمنيوم المصقولة ونعومة القطع باستخدام تقنية التحكم الرقمي باستخدام الحاسوب (CNC). وبفضل أبعاده البالغة 286 × 211 × 14.9 ملم ووزنه البالغ حوالي 1.3 كيلوجراماً فقط، يوفر حاسوب HUAWEI MateBook 13 حجماً ووزناً مثالياً للمستخدمين كثيري التنقل.

أداءٌ فائق في هيكل نحيف

HUAWEI MateBook 13

رغم تصميمه النحيف وصغير الحجم، يشتمل حاسوب HUAWEI MateBook 13 على بطارية كبيرة بقدرة 41.7 واط ساعي تعمل إلى جانب حلول إدارة الطاقة والتبريد المتقدمة لتوفير إمكانية تشغيل الجهاز على مدار ساعات اليوم. ويمكن لحاسوب HUAWEI MateBook 13 تشغيل مقاطع الفيديو المخزنة محلياً بدقة FHD لمدة 11.6 ساعة، إلى جانب دعم تشغيل المهام الإنتاجية التي تتطلب أداءً عالياً لمدة 9 ساعات، أو حتى تصفح الإنترنت لمدة 8 ساعات متواصلة. كما ويأتي حاسوب HUAWEI MateBook 13 مزوداً بمحول طاقة محمول من نوع Type-C بقدرة 65 واط، وهو متوافق مع مجموعة متنوعة من قيم الشحن. وإلى جانب استخدامه لشحن الحاسوب المحمول، يدعم محول الطاقة هذا خاصية الشحن فائق السرعة من هواوي HUAWEI SuperCharge لمجموعة محددة من الهواتف الذكية. ويتيح محول الطاقة هذا للمستخدم إمكانية شحن الحاسوب المحمول بسرعة فائقة في أي مكان.

يساهم كل من الوزن الخفيف وشاشة العرض الكاملة والأداء رفيع المستوى لحاسوب HUAWEI MateBook 13 في جعله الخيار المثالي للمهنيين الشباب الذين يرغبون باقتناء أجهزة توفر تجربة مريحة وعالية الإنتاجية وتصميماً بالغ الأناقة. ومن حيث الأداء، تم تزويد الإصدار المتميز من HUAWEI MateBook 13 بالجيل العاشر من معالجات Intel® Core™ processor. وبالإضافة إلى المعالج الأعلى مستوىً، يأتي حاسوب HUAWEI MateBook 13 مزوداً بذاكرة وصول عشوائي ثنائية القناة بسعة تصل حتى 16 جيجابايت.  كما يمتلك الجهاز محرك أقراص الحالة الصلبة PCIe SSD الذي يمتاز بسرعته العالية، مما يتيح للأفراد المبدعين فرصة التعبير عن أنفسهم دون القلق من بطء القراءة أو الكتابة. وتم تزويد الحاسوب المحمول HUAWEI MateBook 13 ببطاقة رسومات منفصلة من طراز NVIDIA® GeForce® MX250 مع ذواكر GDDR5 بسعة 2 جيجابايت. وتوفر وحدة معالجة الرسوميات هذه قوة المعالجة الرسومية اللازمة لدعم مهام تحرير الصور والفيديو، فضلاً عن تجارب الترفيه.

ويرتبط الأداء التشغيلي للحواسيب المحمولة ارتباطاً وثيقاً بأدائها الحراري – إذ تولد الأجهزة ذات الأداء العالي درجات حرارة أعلى من نظيراتها ذات مستويات الأداء الأدنى. ويستخدم حاسوب HUAWEI MateBook 13 نظام التبريد HUAWEI Shark Fin Design 2.0. وباعتباره مستوحىً من تصميم زعنفة سمكة القرش تماماً كما يشير اسمه، يستخدم النظام مراوح عالية السرعة لتوليد تدفق هوائي عالٍ من أجل توفير أقصى مستويات الأداء الحراري. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام الترشيح الذكي Intelligent Filtering على رصد التغيرات الحرارية في الوقت الحقيقي وضمان استقرار الأداء. كما يوفر نظام التبريد هذا أقصى درجات الكفاءة لعملية التبريد وتبديد الحرارة دون القلق بشأن ارتفاع مستويات الضوضاء.

حياة مريحة ومتصلة

HUAWEI MateBook 13

في يومنا هذا، يمكن للمستهلكين إلغاء قفل هواتفهم الذكية بلمسة إصبع واحدة، لذلك من الطبيعي أن يرغب المستخدم بامتلاك أجهزة حاسوب محمول قابلة للتشغيل بالسرعة ذاتها. وتحقيقاً لهذه الغاية، حرصت هواوي على تحسين سرعات الإقلاع على مستوى نظام الإدخال والإخراج الأساسي (BIOS). وعلاوةً على ذلك، يشتمل حاسوب HUAWEI MateBook 13 على زر إيقاف/ تشغيل الطاقة المزود بمستشعر بصمات الأصابع Fingerprint Power Button الذي يجمع بين مهام تشغيل وإيقاف تشغيل الجهاز والتحقق من بصمات الأصابع وتسجيل الدخول إلى النظام في زر واحد. ويسمح هذا الزر للمستخدمين بتشغيل حواسيبهم بسرعة فائقة واستكمال العمل دون الحاجة لإعادة إدخال كلمة السر أو إعادة مسح بصمات الأصابع.

وفي الوقت الراهن، تميل أعداد متزايدة من المستهلكين للجلوس أمام الشاشة طوال اليوم. وفي إطار مواكبة هذه الحاجة، يستخدم حاسوب HUAWEI MateBook 13 تكنولوجيا راحة العين التي سبق لهواوي استخدامها في العديد من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وتعمل هذه التكنولوجيا على ترشيح المستويات العالية من الضوء الأزرق وتخفيف مستويات الإجهاد التي قد تلحق بالعين. كما يشتمل الحاسوب على مكون إجباري لضبط السطوع بحيث يمكن للمستخدمين استعراض المعلومات بوضوح فائق حتى في ظروف الاستخدام تحت أشعة الشمس المباشرة في الهواء الطلق.

وباعتباره يمثل جيلاً جديداً من سلسلة الحواسيب المحمولة MateBook، يشكل حاسوب HUAWEI MateBook 13 امتداداً طبيعياً لاستراتيجية هواوي التي تتمحور حول قابلية اتصال الأجهزة في جميع السيناريوهات. ويوفر الحاسوب إمكانات تقنية رفيعة المستوى لتزويد العملاء بتجارب استخدام أكثر كفاءة وعصرية وسهولة في الحمل. وعلاوة على ابتكار حاسوب محمول خفيف الوزن وفائق السرعة، تحافظ هواوي على التزامها بتطوير حلول متصلة تجمع بين الهواتف الذكية والحواسيب وغيرها من الأجهزة لتوفير أرقى تجارب الاستخدام للحواسيب.