الرئيسية الأخبارتسريبات: NVIDIA RTX SUPER للابتوب أسرع بنسبة 50% من الجيل الحالي

كثر الحديث حول عن نية NVIDIA إطلاق بطاقات رسومية RTX 20 SUPER للاجهزة المحمولة لتعزيز قوة اجهزتها ومنح خيارات متعددة للاعبين والمستخدمين بشكل عام, ووفقاً لأخر التسريبات التي وصلت اليوم, نحن على موعد لرؤية هذه البطاقات تصل إلى العديد من الاجهزة المحمولة خلال هذا الشهر.

التوقعات تتحدث عن إطلاقها في مؤتمر GTC 2020 المقرر ان ينطلق بين 22 مارس حتى 26 مارس مع الإشارة أن NVIDIA أكدت البارحة أن هذا المؤتمر لن يلغى, ولكن سوف يتم إجراؤه على الانترنت “بث مباشر” بدلاً من أن يقام في مركز مؤتمرات سان خوزيه كما كان مخطط سابقاً. انفيديا تقول بأن مخاوف فيروس كورونا هو أصل المشكلة وسلامة كل من حضورها وخبرائها هو أمر أساسي لها, وعلى هذا النحو يبدو أن الحل الأفضل هو بث ذلك المؤتمر على شبكة الانترنت. الجيد أن المدير التنفيذي السيد جينسن هوانغ سوف يلقي كلمة رئيسية لهذا المؤتمر.

بالعودة للخبر, يتبين لنا من خلال الصورة المسربة من شرائح العرض الخاصة بسلسلة RTX 20 SUPER أن هذه البطاقات القوية سوف تدفع مستوى الاداء بنسبة أكبر مقارنة بما هو متوفر حالياً مع بطاقات RTX 20 الموجهة للأجهزة المحمولة. التشكيلة ستضم كلاً من بطاقة RTX 2080 SUPER و RTX 2070 SUPER اللتان تقدمان مستويات أداء قوية مقارنة مع إصدار RTX 2080 و RTX 2070.

وفقاً للصورة التي تسربت, تبين أن بطاقة RTX 2080 SUPER قادرة على تحقيق مستوى أداء أفضل بنسبة 50% مقارنة بالجيل الحالي أي بطاقة RTX 2070. النتائج التي نشاهدها ضمن شريحة العرض الخاصة بأداء البطاقات الجديدة تعتمد على المعدل الوسطي للاختبارات التي تمت على لعبة Control, Wolfenstein: Youngblood, و Deliver us to the Moon على أقصى إعدادات, مع استخدام دقة عرض 1080 بكسل, معالج مركزي Comet Lake-H من الجيل العاشر, وذاكرة عشوائية بحجم 16GB بنظام ويندوز 10.

النتائج تؤكد كذلك الفرق التي تقدمه خاصية DLSS بعد تفعيلها مع البطاقات الجديدة, DLSS تستفيد من الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق التي تدعمه انفيديا مع الجيل الجديد بانوية خاصة لإعادة إنتاج المشهد الرسومي عند دقة أعلى بكثير من اللعبة المصيرة على تنعيم حواف اخر. إنها مصممة لتحسين الدقة البصرية للمشاهد الرسومية ولتكون أقل تطلباً للفريمات عن تقنيات تنعيم الحواف الأخرى مثل TAA.

إذاً موعدنا هذا الشهر لرؤية هذه البطاقات الجديدة الموجهة للأجهزة المحمولة وفقاً لأخر التسريبات.