الرئيسية الأخبارلعبة Doom Eternal ستعمل عند معدل 1000 فريم مع الحواسب القوية!

لعبة Doom Eternal تعدنا بتجربة مثيرة وشيقة كما هو الحال مع الاجزاء السابقة, لتنطلق بشكل رسمي في 20 مارس, فههذ اللعبة المطورة من قبل id Software وناشرها Bethesda Softworks سوف تمنحنا تجربة مغايرة عندما يأتي الأمر لمعدل الفريمات.

كلنا يعلم أن اللاعبين حول العالم يفضلون اللعب على معدلات إطار تتجاوز 60 فريم خاصة إن كنت من هؤلاء اللاعبين الذين يمتلكون شاشات عرض بمعدلات تحديث مرتفعة مثل 120Hz أو 144H أو حتى 240Hz. فالتقنيات الجديدة رفعت من سلاسة التجربة وتزامن معدل التحديث للشاشة بمعدل الفريمات التي تنتجها البطاقة مما يجعلنا نختبر سلاسة فائقة للغاية.

ماذا يعني معدلات تحديث أعلى وخمول أقل في الالعاب؟ معدلات إطار أعلى تعني أنك ترى الإطار التالي بسرعة أكبر وتستطيع أن تتجاوب معها بشكل أسرع. معدلات إطار أعلى على شاشة بمعدل تحديث عالي يجعل الصورة تبدو أكثر سلاسة، والتصويب على الأهداف المتحركة أسهل, وعلى الأرجح سيقل لديك رؤية التنتيعات الصغيرة أو حدوث تمزق في المشاهد الرسومية. كما أن معدلات إطار أعلى مقترنة مع تقنيات G-SYNC مثل (ULMB) تجعل الأغراض والنصوص أكثر حدة وأسهل في الإدراك في المشاهد السريعة الحركة كما يحدث مع ألعاب الباتل رويال.

القاعدة العامة تقول كلما لعبنا على معدلات فريم مرتفعة كلما كان معدل الخمول أقل بالتزامن طبعاً مع معدلات تحديث مرتفعة. لايخفى على أحد قيام بعض مطوري الألعاب بتقيد إصدارات ألعاب حاسوب “أي تعمل عند معدل إطارات ثابتة او محدوده” بسبب قيود منصة الكونسول التي لا تستطيع بأي شكل أن تواكب التجربة التي تقدمها منصة الحاسوب.

لا تقلقوا..لن تحتوي Doom Eternal على أي مشتريات أو Microtransactions!

 الخبر الجيد اليوم أن لعبة Doom Eternal لن يتم تقيدها على الإطلاق وذلك بفضل الترقية المحسنة لمحرك id Tech 7 الجديد والذي كشف فيه عن تفاصيل مهمة بفضل اللقاء الذي أقامه موقع IGN مع المبرمج الرئيسي لمحرك بيلي خان، الذي اكد على أن الفرق بين إصدارات الكونسول والحاسوب الحالية ستكون كبيرة.

خان اكد أن المعالجات المركزية و البطاقات الرسومية من الفئة العليا تستطيع أن تحسن بشكل كبير أداء محرك id Tech 7 الجديد، مما يجعله محرك مستقبلي قادر على أن يمتلك إمكانية الوصول لما هو أبعد فقط من خلال تحسين قدرات قطع الهاردوير. محرك id Tech 6 السابق حصل على أعلى حد من معدلات الفريمات التي تصل إلى 250 إطار في الثانية، بينما في لعبة DOOM Eternal  ومع قطع الهاردوير المناسبة “معالج وبطاقة قوية من الفئة العليا” سيكون بإمكانك أن تصل إلى ألف إطار في الثانية! “طبعاً الهدف من هذا الكلام توضيح مدى قدرة محرك id Tech 7 الجديد للاستفادة من كامل قوة منصتك بالشكل المطلوب”.

وضع محرك id Tech 6 كان جيداً فهو كان يستغل جميع انوية المعالج المركزي, لكن تم رصد ثغرات تؤدي إلى الخمول, مما استدعى على قول خان إعادة كتابة نظام الوظائف للمحرك ليستخدم الأن جميع الانوية على نحو أكثر كفاءة وهو ما يقوم به محرك id Tech 7 على أكمل وجه.

اما بالنسبة لإصدار الكونسول للعبة Doom Eternal فهي ستبقى عند معدل 60 فريم نظراً لإمكانيات المنصة المحدودة, لكن بنفس الوقت لمح خان إلى أن هناك تطورات مثيرة سوف تحملها لنا منصة الجيل التالي لتسمح لنا بالوصول ربما لمعدل إطارات أعلى مع تجربة تتبع الأشعة.