الرئيسية الأخبارSeaSonic تغير مفهوم مزودات الطاقة نحو الأفضل مع Connect 750W

SeaSonic تغير مفهوم مزودات الطاقة نحو الأفضل مع Connect 750W

2020-03-05 09:08 ص

SeaSonic الرائدة في صناعة مزودات الطاقة ومكوناتها التي تصدر للعديد من الشركات الاخرى, أعلنت عن جديدها في عالم مزودات الطاقة مع Connect وهو مفهوم جديد يساعد على تغير طريقة توصيلك لكابلات الطاقة مع مختلف قطع الهاردوير التي لديك بشكل أكثر تنظيم مقارنة بالطريقة التقليدية والتي نقوم فيها بتوصيل الكابلات بمنافذ المزود من الخلف.

لاشك أن مزود الطاقة Connect SSR-750FA باستطاعة 750 واط سيزيل بشكل كبير فوضى كابلات الطاقة لتوصيل مختلف الكابلات بطريقة ذكية ورائعة كما تشاهد من تشكيلة الصورة المرفقة. الفكرة تكمن في هذا التصميم انه يعتمد على نفس مفهوم Fully Modular بالحجم القياسي المتبع Intel ATX 12 V ولكن مع إضافة قطعة الالكترونية موصلة للطاقة والتي تمتد على طول ارتفاع الكيس لديك مع كامل المنافذ التي تحتاجها. هذه القطعة الطويلة تتصل بالوحدة الرئيسية لمزود الطاقة من خلال توصيل واحد, لكن يمكنك من فصل الكابل المتصل بالقطعة الالكترونية الطويلة…بالمناسبة هي تأتي بإضاءة LED زرقاء.

أبعاد المزود تأتي عند 140mm (L) x 150 mm (W) x 86 mm (H), أما من الداخل نجد أنه يعتمد على تصميم single +12V rail ، شهادة كفاءة 80 Plus Gold، محول الجهد الكهربائي المستمر DC to DC مع دعم نظم الحماية الكهربائية الأكثر شيوعاً للحفاظ على المزود وقطع الهاردوير الخاصة بك سليمة مثل: حماية من التيار الزائد, حماية من الطاقة الزائدة, حماية من درجة الحرارة الزائدة, حماية من الفولتاج الزائد, حماية من الماس الكهربائي, حماية من الفولتاج المنخفض.

 للحفاظ على جهد خرج الطاقة ضمن نطاق ضيق للغاية تم الاعتماد على مفهوم MTLR, ليحقق معدل تحميل أقل من 0.5٪. هذا الأداء الكهربائي الثابت يجعل مزود الطاقة مثاليًا للأنظمة عالية الأداء, بدلاً من التذبذب الحاصل مع خطوط الطاقة التي ترتفع وتنخفض لنسب تؤثر على استقرار المزود مع مختلف القطع.

ولتبريده بشكل جيد يتضمن المزود لمروحة بحامل Fluid Dynamic بحجم 135 مم التي تعمل فقط عندما يتجاوز الحمل على المزود فوق 40% مع تصنيف بـ 150 ألف ساعة من معدل الوقت الحاصل بين الأعطال MTBF. التوصيلات التي يتضمنها هذا المزود تشمل 24pin ATX منفذين طاقة  4+4 pin EPS, و 4 منافذ طاقة  6+2 pin PCIe power, و 8 إلى 10 منافذ طاقة SATA ومايصل إلى ثلاث منافذ طاقة 4pin Molex.

أخيراً Seasonic تدعم هذا المزود مع ضمان لمدة عشر سنوات, لكن حتى الأن لم تعلن متى سيتوفر وكم سيكلف.