تقنيات التعظيم في Playstation 5 ستجعل جميع الألعاب تبدو مذهلة !! - عرب هاردوير

الكثير منا يعلم أن منصة البلايستيشن الجديدة Playstation 5 سوف تدعم عرض بعض المحتويات على دقة عرض 8K المذهلة ، وهو ما أعلنت عنه سوني نفسها في وقت سابق. ولكن وعلى ما يبدو فإن الشركة اكتفت بهذه المعلومة لتبقي التفاصيل الأخرى سرية الى حد ما.

ولكن يبدو أن هناك من يقوم بالتنقيب خلف الشركة، فقد قام أحد المطورين ، وتحديدا الاستوديو المطور للعبة Martha is Dead وهو استوديو LKA بالحديث بشكل متفائل عن قدرة المنصة على عمل تعظيم لدقة العرض . وقالت رئيسة الاستوديو لوكا دالكو لمجلة بلايستيشن الرسمية “ان هذه التقنية هي واحدة من أهم التطورات في القدرات البصرية للمنصة التي كنا ننتظرها بالفعل”.

Sony Playstation 5 PS 5

ثم اضافت “لقد عملنا كثيرًا من أجل استخدام مواد بصرية عالية الدقة قدر الإمكان على منصة العاب PS4 ؛ ولكن هذه المرة سيسمح لنا PS5 باستخدام كثافة Texel مرتفعة للغاية، تصل إلى 4096px/m – وهذا يعني أن الصور والإكساءات المرئية سيتم عرضها بتفاصيل مرتفعة بالكامل حتى مع الدقات العالية للعرض . ” وهنا تعني السيدة لوكا أن المنصة الجديدة بفضل تقنية تعظيم الدقة المميزة الخاصة بها سوف تمكن المطورين من استخدام مواد وإكساءات عالية الدقة بشكل كبير مما يسمح لهذه الإكساءات أن تظهر بكامل الدقة والتفاصيل حتى بعد عملية التعظيم مع الدقات المرتفعة ، لتظل الرسوميات بنفس الجودة ,

وقد اضاف داركو ” ان المواصفات الرئيسية الأخرى التي تم ذكرها والخاصّة بجهاز PS5 التي شاركتنا بها Sony بشكل عام “مثيرة بشكل لا يصدق” حيث أنها توفر قدرات رسومية ممتازة بجانب بالطبع إدراج تقنية تتبع الأشعة.

في الحقيقة هذا ليس الاستوديو الأول الذي يثني على القدرات الحوسبية الخاصة بالمنصة الجديدة، فبعد شهور من الانتظار ، بدأنا نرى أخيراً المطورين يتحدثون بصراحة عن القدرات الرسومية الخاصة بمنصة Playstation 5 . فقد تحدث بروس ستانلي ، المدير الإبداعي السابق في استوديو Naughty Dog المطور للعبة The Last of Us ، عن التأثيرات البيئية التي جعلتها قوة المعالجة الجديدة ممكنة ، بداية من “الدخان والماء والرياح” مروراً بتأثيرات الشعر الواقعية – ووصولاً حتى إلى اللمعان الذي يظهر على تفاصيل شعر الشخصيات وغيرها من التفاصيل الدقيقة .