الرئيسية الأخباربيل جيتس يتنحى عن ادارة مايكروسوفت للتفرغ للأعمال الخيرية

بيل جيتس المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، قرر التنحي عن منصبه في مجلس ادارة الشركة للتركيز على الأعمال الخيرية.

ووفقا لبيان صحفي فإن جيتس يرغب في تخصيص المزيد من الوقت لصالح أنشطته ومشاريعه الخيرية ومع ذلك سوف يظل مستشارا تقنيا للرئيس التنفيذي الحالي ساتيا ناديلا.

بيل جيتس

وصرح ناديلا في بيان له “لقد كان شرفا وامتيازا هائلين أن أعمل مع بيل جيتس وأتعلم منه على مر السنين، أسس بيل شركتنا بفضل شغفه وإيمانه بالبرمجيات والتي ساعدت في حل التحديات التي يواجهها المجتمع”.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تلغي مؤتمرها السنوي للمطورين Build 2020 بسبب فيروس كورونا

وأضاف ” لقد استفاد مجلس ادارة مايكروسوفت من بيل ورؤيته وسوف نستمر في الاستفادة من شغف بيل التقني ونصائحه التي تدفع منتجاتنا وخدماتنا للأمام، أنا ممتن لصداقة بيل وأتطلع لمواصلة العمل إلى جانبه”.

في حين أن بيل جيتس سوف يظل مرتبطا بشركة مايكروسوفت من خلال منصب المستشار التقني، إلا أن تلك الخطوة جعلته بعيدا كل البعد عن ادارة شركة مايكروسوفت منذ تخليه عن منصه الرئيس التنفيذي لها عام 2002.

يذكر أن تلك ليس المرة الأولى التي يسعى فيها بيل جيتس للابتعاد عن شركة مايكروسوفت والتفرغ لمشاريعه ، فقد استقال بيل من منصب الرئيس التنفيذي لعملاق التقنية مايكروسوفت من أجل مؤسسته الخيرية بيل وميليندا جيتس كما ترك أيضا منصبه بدوام كامل في مايكروسوفت عام 2008 للتركيز على الأنشطة والأعمال الخيرية.