الرئيسية الأخبارأبل تطلق جهاز آيباد برو جديد بلوحة مفاتيح ومعالج قوي

أبل تطلق جهاز آيباد برو جديد بلوحة مفاتيح ومعالج قوي

2020-03-18 03:53 م

كشفت شركة أبل الأمريكية عن جهازها الجديد آيباد برو iPad Pro خلال بيان صحفي مع دعم لغطاء لوحة المفاتيح الجديدة ووجود لوحة تتبع مدمجة بالجهاز.

وسوف يتوفر جهاز آيباد برو الجديد بحجمين وهما 11 و 12.9 بوصة وقد يعتقد البعض أنهما متطابقين مع طرازات العام الماضي، لكن شركة أبل أدخلت معالج ونظام كاميرا جديد على جهازها الجديد آيباد برو.

آيباد برو

وسوف يضم كلا الجهازين معالج جديد من نوع A12Z Bionic ثماني النواة عكس الإصدار السابق والذي كان يعمل بمعالج A12X Bionic ومعالج رسوميات ثماني النواة، ووفقا لأبل فأن الجهاز الجديد يعتبر أقوى من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

آيباد برو

بالإضافة لذلك تم تزويد جهازي آيباد برو بكاميرا عريضة للغاية تعمل بدقة 10 ميجابيكسل بجانب مستشعر من نوع LiDAR والذي يمكن استخدامه في تطبيقات الواقع المعزز، أيضا هنالك مستشعر كاميرا قياسي بدقة 12 ميجابيكسل كما قامت أبل بتحسين الميكروفونات مع الحصول على صوت بجودة الاستوديو، علاوة على ذلك تأتي موديلات آيباد برو الجديدة مع شاشة بمعدل تحديث 120 هيرتز و تقنية ترو تون لضبط الضوء مع البيئة المحيطة.

إقرأ أيضا : أسهم أبل في البورصة الأمريكية تحقق أكبر خسائر منذ سنوات

وهناك عدة اصدارات من آيباد برو الجديد لا تختلف فقط في الحجم حيث يأتي كلا الإصدارين بمساحات تخزينية تبدأ من 128 جيجابايت وحتى 1 تيرا بايت ويمكن طلب الجهاز الجديد إما بنسخة واي فاي أو إتصال البيانات وبلونين وهما الفضي والرمادي.

 وقدمت لنا أبل مع جهاز آيباد برو الجديد لوحة مفاتيح جديدة بشكل مختلف تماما حيث تأتي لوحة المفاتيح Magic Keyboard بتصميم عائم يجعلها ملتصقة بشكل قوي بالآيباد ويتيح التصميم الإنسيابي للمستخدم التحكم بزاوية وإرتفاع الجهاز وتم تزويد الكيبورد بلوحة تتبع Trackpad كما هو الحال مع أجهزة اللاب توب وهناك منفذ يو إس بي لشحن لوحة المفاتيح والآيباد ووفقا لأبل سوف توفر لوحة المفاتيح الجديدة أفضل تجربة كتابة على الآيباد وسوف تكون لوحة المفاتيح Magic Keyboard متاحة للشراء في شهر مايو.

آيباد برو

وسوف يكون كلا الجهازين من آيباد برو الجديد متاحين للطلب عبر الإنترنت بدءا من اليوم وسوف يتم شحنهما بدءا من يوم 25 لشهر مارس الحالي وسوف يصل سعر آيباد برو حجم 11 بوصة إلى 799 دولار بينما حجم 12.9 بوصة سوف يكون سعره 999 دولار.