الرئيسية الأخباررسمياً AMD RDNA 2 ستدعم مكتبة DirectX 12 Ultimate API و تتبع الأشعة

أعلنت شركة AMD في وقت سابق اليوم عن طريق منشور في مدونتها الخاصة أن بطاقاتها الرسومية القادمة والمبنية على معمارية RDNA 2 المرتقبة ستدعم أحدث إصدارات مكتبة DirectX 12 Ultimate API الرسومية من Microsoft .

وقد كان تصريح شركة AMD في هذه المدونة كالتالي : “تعمل البنية الجديدة من معالجات AMD الرسومية المبنية على معمارية RDNA 2 المطورة على تشغيل كلاً من الجيل التالي من البطاقات الرسومية AMD Radeon من سلسلة بطاقات NAVI بجانب منصة الألعاب Xbox Series X القادمة . ولقد عملنا بشكل وثيق مع Microsoft للمساعدة في نقل مستوى الرسوميات في الألعاب إلى مستوى جديد من الواقعية والنعومة بفضل المفاتيح الأربعة من المميزات الرسومية الموجودة في الإصدار الأخير من مكتبة DirectX 12 Ultimate وهي DirectX Raytracing (DXR) ، ومعدل التظليل المتغير (VRS) ، وتظليل الشبكة Mesh Shaders ، و Sampler Feedback . “.

يقال ، أن كلاً من Microsoft و AMD قامتا بالعمل بشكل وثيق لتمكين مجموعة المميزات المذكورة هذه وتقديم أفضل دعم ممكن لها على العتاد والأجهزة المستندة على معمارية RDNA 2 ، مما يعني أن المعالجات الرسومية القادمة للأجهزة المكتبية من AMD بجانب منصات الألعاب المستقبلية ستحصل على أفضل تكامل ممكن لمعيار API الجديد ، لأنها ببساطة تستخدم بطاقات من معمارية AMD RDNA 2 الرسومية .

في الفيديو السابق يظهر ديمو خاص من شركة AMD والذي تقوم فيه الشركة باستعراض المميزات الرسومية التي توفرها مكتبة DX12 في أخر اصداراتها ، كما أنها توضح للجميع دعم تسريع تتبع الأشعة العتادي ، وهو الأمر الذي كان ينتظره الكثيرين بفارغ الصبر .

على الرغم من أن الفيديو يظهر بطأ بشكل ما في الحركة حيث أنني أتوقع ان يعمل بمعدل فريمات 20-30 فريم كحد أقصى ، الا أنني أتساءل ما الدقة الفعلية والأصلية التي تم تسجيل الفيديو عليها وما هي معدلات الأداء المتوقعة لهذه البطاقات في الألعاب الحقيقية . ببساطة لأن الفيديو يظهر الكثير من تتبع الأشعة ، يمكننا القول أن الفيديو برمته تتبع للأشعة وهي كمية كبيرة لا أظن ستراها في الكثير من الألعاب بعد . كما أن التعريفات لا تزال أولية وبالتأكيد البطاقات نفسها في مراحل التجربة ، لذا سنرى بالتأكيد تحسن في الأداء مع النسخة النهائية من البطاقات .

Advertisement