الرئيسية الأخبارتجربة لعبة DOOM Eternal على معالجات APU من AMD ، هل تستطيع تشغيلها !!

تم اطلاق لعبة DOOM Eternal بالأمس لكل من منصات الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي ، وقمنا باستعراض الأداء الخاص بها مع المعالجات الرسومية المختلفة أيضاً . وفي الحقيقة مثل النسخة الأولى من اللعبة Doom التي تم اطلاقها في عام 2016 وأنا منبهر من الأداء الخاص باللعبة . فاللعبة تقدم أداء أكثر من رائع على مختلف البطاقات الرسومية ودقات العرض مع أعلى الإعدادات الرسومية . وهذا مع الأخذ في الاعتبار مستوى الرسوم القوية أيضاً ، والفضل هنا في رأيي يعود لواجهة برمجة Vulkan . ولكن هل خطر على بالك كيف هو أداء اللعبة الجديدة DOOM Eternal مع المعالجات المسرّعة .

قام موقع wccftech بعمل اختبار أداء للعبة Doom Eternal الجديدة مع معالج Ryzen 5 3400G APU الذي يعمل  بأربعة أنوية من أنوية Zen+ المحسنة وثمانية خيوط معالجة ، مع أنوية Vega 11 الرسومية المدمجة . يأتي المعالج  بترددات 3.7GHz في الوضع القياسي و 4.2GHz في الوضع المعزز ، في حين أن المعالج الرسومي يأتي بتردد 1400MHz للنواة .

DOOM Eternal AMD APU igpu

تم اختبار اللعبة من مرحلة Exultia ، مع بعض القتالات المتوسطة من ناحية عدد الأعداء ، وهو ما يجعل الاختبار محاكاة الى حد ما للوضع الطبيعي للعبة ، ولكن بالتأكيد في حالة القتالات التي فيها أعداد كبيرة سيختلف معدل الأداء . بالنسبة للنتائج تم عمل الاختبار على الإعدادات المعدّة مسبقاً من قبل اللعبة لتكون بمثابة مرجع للمستخدمين (الذين يمكنهم بالطبع التعديل كما يشاؤون على هذه الإعدادات) لضبط الإعدادات .

النتائج كما ترون تظهر أن المعالجات المسرعة من الجيل الحالي من AMD (مع استبعاد معالجات APU الجديدة من جيل 4000) تقدم أداء معقول بالنسبة للفئة السعرية التي تقع بها وإعتبار عدم وجود بطاقة رسومية في المنصات المشابهة ، أداء مقبول على دقتي 720p و 1080p (مع الإعدادات المتوسطة أو العالية High بالطبع ) ، وخاصة في حال تفعيل خواص تعظيم الصورة Upscaling الموجودة في الإعدادات ، بجانب الإعدادات المشابهة في برامج القيادة من AMD مثل خاصية Image Sharpening ، لتحصل بذلك على صور أكثر نقاءاً بدون الإضرار بالأداء بشكل كبير للغاية .