الرئيسية الأخبارعدد مستخدمي Zoom يتضاعف 1,270% مع اتجاه الموظفين للعمل من المنزل

كشفت دراسة جديدة بناء على معلومات جمعها Learnbonds.com أن عدد مستخدمي تطبيق Zoom وخدماته قد تضاعف في الفترة بين 22 فبراير و 22 مارس 1,270% (أكثر من 12 مرة) مع الاتجاه نحو إجراء الاجتماعات عبر الإنترنت.

هذه الزيادة تأتي بشكل رئيسي بسبب اتجاه الموظفين للعمل من المنزل كخطوة احترازية خشية تفشي فيروس كرونا Covid-19. مستخدمي نظام الاندرويد و iOS ساهموا بشكل كبير في هذه الزيادة حيث لاقى التطبيق 17,190,100 عملية تحميل خلال الفترة المذكورة كان منها 8.5 مليون تحميل على هواتف الاندرويد فيما حقق نفس الرقم تقريباً على iOS.

أكبر عدد من عمليات تحميل تطبيق Zoom كان بالتحديد في يوم 22 مارس حيث تم تحميل التطبيق قرابة 2 مليون مرة, استحوذ اندرويد هذه المرة على النصيب الأكبر بعدد 1.3 مليون عملية تحميل فيما كانت حصة iOS تقريباً النصف بعدد 685,000 عملية تحميل. الزيادة في عدد مستخدمي تطبيق الاندرويد شهدت نمو كبير خلال يومي 22 و 23 فبراير قبل أن تبدأ في الانخفاض مع نهاية الشهر ولكنها عادت واستمرت في النمو مع الأسبوع الثاني من شهر مارس. تطبيق iOS على النقيض لم يشهد أي تذبذب في عدد عمليات التحميل حيث ازدادت عمليات التحميل خلال الفترة المذكورة دون أي انخفاض.

لا يقتصر استخدام Zoom على منصتي Android و iOS على فئة عمرية معينة فبالنظر إلى الأرقام المجمعة سنجد أن عدد المستخدمين يتراوح بين الفئات العمرية المختلفة بنفس النسبة تقريباً.

تعد خدمات بث الفيديو وإجراء الاجتماعات عبر الفيديو هي القطاع الوحيد الي شهد نمواً خلال هذه الأزمة خاصة في وقت يعاني فيه الاقتصاد العاملي من خسائر فادحة تطال كافة القطاعات.

على سبيل المثال ، كان فريق العمليات الهندسية Zoom يضيف خوادم ومعدات أخرى داخل كل واحد من مواقع مراكز البيانات الـ 17 في الشركة. ومن المثير للاهتمام ، في 23 مارس ، واجه Zoom انقطاعًا عالميًا بسبب عدد كبير من المستخدمين. ومع ذلك ، تم استعادة جميع الخدمات على الفور.

تطبيق Zoom  هو تطبيق مشهور يقدم خدمات مكالمات الفيديو لمجموعات كبيرة من المستخدمين. يقدم التطبيق حزمة مجانية تتيح إجراء عدد غير محدود من الاجتماعات ولكن مدة الاجتماع لا تزيد عن 40 دقيقة. الاشتراك المدفوع للخدمة يتيح للمستخدمين إجراء الاجتماعات بمدة غير محدودة وحتى 1000 مشارك في وقت واحد.

Advertisement