أبل تعتزم فتح متاجرها للبيع بالتجزئة بشكل تدريجي الشهر المقبل - عرب هاردوير

أغلقت أبل جميع متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها خارج الصين لأكثر من أسبوع بعد تفشي فيروس كورونا في كل مكان ولكن على ما يبدو فإن الشركة تعتزم فتح متاجرها الشهر المقبل.

وكانت أبل قد أغلقت بشكل مؤقت كافة متاجرها للحد من انتشار الفيروس التاجي وبدأت بتلبية جميع الطلبات أونلاين ولكن وفقا لمذكرة داخلية تم ارسالها للموظفين بالشركة فإن أبل تخطط لفتح متاجرها بطريقة تدريجية بحلول النصف الأول من شهر أبريل القادم.

فيروس كورونا

وجاء في المذكرة الداخلية أن أبل عادت الآن فتح جميع متاجرها ومكاتبها في الصين مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والإحتياطات اللازمة بعدما استطاعت الحكومة الصينية السيطرة على الفيروس التاجي ومنع تفشيه.

إقرأ أيضا : أبل تُحدث مساعدها الصوتي سيري بسبب فيروس كورونا

 وقد يبدو أن أبل متفائلة بقرار فتحها كافة متاجرها في أمريكا إلا أن الولايات المتحدة تعتبر واحدة من الدول الأكثر تضررا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد فيها.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من أنها قد تصبح مركزا لوباء الفيروس التاجي، إلا أن العديد من الشركات ومن بينها أبل تسعى لإستئناف عملياتها والعودة من جديد للمسار الصحيح لأن الإغلاق والقيود سيكون له تأثير كبير وخاصة على إيرادات شركة أبل.

من ناحية أخرى، حذر بعض مسؤولو الصحة من أن أي محاولة لإعادة فتح المتاجر أو بدء الأعمال قبل الآوان قد يؤدي إلى إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لذا فلنأمل أن تقوم أبل بتقييم الموقف بشكل دقيق وتستأنف تشغيل متاجرها بطريقة حذرة.