بيل جيتس: الإغلاق كارثي على الإقتصاد ولكن لا حلول وسطى لمواجهة كورونا - عرب هاردوير

 أعلن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، أن الولايات المتحدة الأمريكية أضاعت فرصتها لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد لأنها لم تتصرف بالسرعة الكافية.

وقال جيتس أن الولايات المتحدة كان بإمكانها السيطرة على الفيروس التاجي ومواجهته في البداية بشكل قوي إلا أنها أضاعت الفرصة ولم تتخذ الإجراءات اللازمة مما تسبب في انتشار فيروس كورونا في البلاد.

بيل جيتس

وأضاف بيل جيتس خلال برنامج تم بثه عبر الإنترنت بأن عدم إغلاق الشركات والمصانع في البداية مع عدم إتخاذ الإجراءات الإلزامية هو ما ساعد في أن يتحول فيروس كورونا المستجد لجائحة تثير الزعر.

إقرأ أيضا : تحدث الآن مع منظمة الصحة العالمية عبر واتساب لمعرفة كل شيء عن كورونا

ونصحت الحكومة الأمريكية، المواطنين بضرورة البقاء في منازلهم في محاولة لإبطاء تفشي الفيروس التاجي الذي أصاب حتى الآن ما لا يقل عن 47 ألف شخص في البلاد.

وبعد انتشار فيروس كورونا، قامت العديد من الشركات بإغلاق مكاتبها وأوصت موظفيها بالعمل من المنزل، الأمر الذي أثر بشكل سلبي في الإقتصاد الأمريكي.

ومع أن بيل جيتس اعترف بأن العزلة الذاتية ستكون كارثية على الإقتصاد، ولكن في الواقع لا يوجد حل وسط وإقترح إغلاق الشركات في البلاد لفترة تتراوح من ستة إلى 10 أسابيع.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صرح بأنه يريد للشركات أن تعيد فتح أبوابها من جديد بحلول عيد الفصح الموافق 12 أبريل لتخفيف التأثير السلبي على الإقتصاد الأمريكي وانتقد الكثير هذا التصريح من ترامب لأنه قد يؤدي لزيادة عدد الإصابات بالفيروس التاجي.