مُخترق يطالب AMD بـ 100 مليون مقابل سرقته شيفرات برمجة Xbox Series X! - عرب هاردوير

في ظروف غريبة الحقيقة ، قام مخترق أو مخترقة بسرقة الشيفرات البرمجية التي تختص باختبار منتجات شركة AMD الرسومية الحالية والمستقبلية والتي تتضمن منهم معماريات Navi 10 ، Navi 21 وأخيراً Arden المتواجدة في الـ Xbox Series X ، فماذا يعني هذا وهل الأمر خطير بالدرجة ؟ فلنتعرف على التفاصيل..

Xbox Series X Xbox

قام مخترق بتهديد شركة AMD بأنه سيقوم بتسريب كل المعلومات التي حصل عليها والشيفرات البرمجية الرئيسية للمنتجات الرسومية الخاصة بالشركة إن لم يقوموا بدفع مُقابل يُقدر بـ 100 مليون دولار ونعم أنت تقرأ هذا الرقم بشكل صحيح ، تكمن الفكرة في أن تلك الشيفرات البرمجية تضم ملفات اختبار لمنتجات AMD الرسومية التي لم تُطرح في السوق بعد ولمعماريات مثل Navi 10 ، Navi 21 و Arden وهي المتواجدة في منصة Xbox Series X.

وبالتالي امتلاك مثل هذه المعلومات يعني امتلاك المخترق لمعلومات هامة عن منتجات AMD المقبلة وعليه ، قام بإبتزاز الشركة ليحصل على 100 مليون دولار في مقابل ألا يُسرب تلك المعلومات على الملأ ، الفكرة أنه تم تسريب بعض المعلومات أصلاً على موقع GitHub بل وتمت مقابلة مع المخترق أو المخترقة على موقع Torrent Freak وهو الموقع الذي نشر خبر تسريب الشيفرات البرمجية على GitHub من الأساس وصرح فيها المخترق بأنه على استعداد تام لتسريب كل المعلومات هذه المرة إن لم يتم شراؤها من قبل أي طرف.

في العموم وبحسب تصريح من AMD والتي تبدو واثقة جداً من نفسها ، فإن تلك المعلومات لا تعد قيمة بالدرجة الكُبرى ولن تشكل تهديد على أنظمة أمان منتجات الشركة الرسومية في المستقبل على الإطلاق كما أن الشركة قد بدأت باتخاذ كل الإجراءات اللازمة من حذف تلك المعلومات من موقع GitHub من خلال تفعيل AMD لقانون DMCA لحماية الحقوق الملكية والفكرية.

في العموم ما تزال تلك المعلومات المُسربة في مكان ما في الخارج ولا أعرف شخصياً إن كانت ستؤثر على الـ Xbox Series X بشكل أو بآخر ، سننتظر لنرى هل سيقوم المخترق بتسريب بقية المعلومات في ظل عدم اهتمام AMD بالواقعة أم سيكون هنالك حد لتلك المشكلة ، شاركونا أنتم رأيكم !