الرئيسية الأخبارمؤسس بينترست يُطلق تطبيقا لمكافحة فيروس كورونا

أطلق الرئيس التنفيذي لشبكة بينترست “بين سيلبرمان” بالتعاون مع علماء أمريكيون، تطبيقاً يهدف لجمع البيانات حول إنتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

والتطبيق يأتي بإسم “How We Feel” ويسمح للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية بإدخال بيانات خاصة بأعمارهم وجنسهم ورمزهم البريدي وأي أعراض صحية يواجهونها وكل هذا في أقل من دقيقة.

بينترست

بعد ذلك، يتم مشاركة البيانات المجمعة مع نخبة من العلماء والأطباء المتخصصين في الصحة العامة من أجل الإستفادة من تلك البيانات في تحديد المواقع المحتملة لتفشي الفيروس التاجي.

إقرأ أيضا : بسبب كورونا.. HBO توفر مسلسلاتها الحصرية بالمجان للمستخدمين

بالإضافة إلى معرفة أي مجموعات سكانية جديدة سوف تكون عُرضة لهذا الفيروس وما هي الأشياء التي تعمل على إبطاء انتشار كوفيد 19 وكل هذا في محاولة منهم لإيقاف تفشي الفيروس في البلاد.

وقالت المجموعة المؤسسة للتطبيق إن تلك البيانات يمكن أن تكون أداة جديدة قوية في المعركة ضد الوباء، ووفقا للمجموعة فإن البيانات يتم التعامل معها بآمان وخصوصية ولا يتم الحصول على الأسماء أو أرقام الهاتف أو حتى عنوان البريد الإلكتروني ولا يتطلب الأمر إنشاء حساب.

و تطبيق How We Feel تم إنشائه بهدف تتبع كيف يشعر المستخدمين بشكل يومي ومراقبة أي تغييرات طفيفة قد تطرأ على صحتهم أما من يشعرون بالمرض فيجب الإبلاغ عن التغييرات في الأعراض مع عزل نفسهم ذاتيا أو الإتصال بأقرب طبيب لهم.

يُذكر أن فيروس كورونا المستجد أصاب أكثر من مليون شخص في العالم حتى الآن مع أكثر من 50 ألف حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس التاجي الذي تفشى في بلدان العالم.