الرئيسية الأخبارأبل تتجه لتصنيع دروع واقية للوجه لمكافحة فيروس كورونا

نشر الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بتويتر، قال فيه أن الشركة الأمريكية تنتج دروعا للوجه للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبسبب نقص في معدات الحماية بشكل كبير وحتى للعاملين في مجال الصحة، قال تيم كوك أن أبل تعمل بكل طاقتها لتزويد الحكومة والجهات الطبية بأكثر من 20 مليون قناع إلى جانب تصنيع دروع واقيه للوجه.

وفي مقطع الفيديو، عرض تيم أحد الدروع المخصصة لحماية الوجه وقال أن العمل جاء نتيجة لتعاون مصممي المنتجات والهندسة والعمليات بالشركة إلى جانب قيام موردينا بتوفير المواد وإنتاج تلك الدروع الواقية للعاملين في المجال الصحي.

أيضا أضاف تيم بأن أول شحنة من الدروع التي تحمي الوجه تم تسليمها لمستشفي في سانتا كلارا الأسبوع الماضي وكانت تعليقات الأطباء حول تلك الدروع الواقية إيجابية.

إقرأ أيضا : أبل تُطلق موقعا للويب وتطبيقاً للمساعدة في تشخيص فيروس كورونا

وبفضل تصميم الدرع البسيط، يمكن تعبئة حوالي 100 قطعة في صندوق، ويتم تجميع كل درع واقي في أقل من دقيقتين وهو قابل للتعديل بالكامل ويتم تصنيعه وإنتاجه بشكل سريع في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتزم أبل شحن أكثر من مليون درع بحلول نهاية هذا الأسبوع ومليون أخرى كل أسبوع مع توزيع تلك الدروع الواقية في جميع أنحاء الولايات المتحدة لمساعدة المستشفيات والأطباء في مواجهة فيروس كورونا.

أخيرا، قال كوك أن تركيز أبل حاليا ينصب على توفير طرق فريدة من شأنها تلبيىة الإحتياجات الأساسية لمقدمي الرعاية بشكل عاجل لأنهم أول من يواجهون الفيروس التاجي ولهذا يجب تقديم الحماية اللازمة لهم.