الرئيسية الأخبارحكم قضائي يُجبر أمازون على غلق مستودعاتها في فرنسا بسبب كورونا

حكم قضائي يُجبر أمازون على غلق مستودعاتها في فرنسا بسبب كورونا

2020-04-16 10:35 ص

 قررت أمازون إغلاق جميع مراكز تلبية الطلبات في فرنسا بعدما قضت محكمة فرنسية بتغريم الشركة مليون يورو في حال قيامها بشحن مواد وليست أساسية.

وكان محكمة فرنسية قد أصدرت أمرا قضائيا يُجبر الشركة الأمريكية على بيع المنتجات الأساسية مثل الأغذية والأدوية ومستلزمات النظافة فقط وفي حال شحنها منتجات أخرى سوف يتم تغريمها مليون يورو بشكل يومي.

 أمازون

وردا على الحكم القضائي، قالت أمازون أنها سوف تقوم بتعليق العمليات في مراكزها بفرنسا بشكل مؤقت مع الطعن على الحكم حيث ترى الشركة الأمريكية أنها وفرت بيئة آمنة وحافظت على سلاكة موظفيها أثناء تأدية عملهم في ظل تفشي فيروس كورونا.

إقرأ أيضا : أمر قضائي يُجبر أمازون على بيع المواد الأساسية فقط بسبب كورونا

وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وبقاء المستخدمين في منازلهم، أصبح الطلب كبيرا على عملاق التجارة الإلكترونية أمازون حيث يعتمد عليه الكثير في طلب المنتجات أونلاين ويقوم أمازون بتوصيل السلع والطعام والمواد الأخرى.

ومع نشاط وحيوية عملاق التجارة الإلكترونية في ظل جائحة فيروس كورونا، إلا أنه تعرض للعديد من الإنتقادات في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بلدان أخرى، بسبب تعامله مع صحة وسلامة موظفيه خلال الجائحة بشكل مهمل.

ولأن الشركة الأمريكية لا تتخذ التدابير اللازمة لمكافحة فيروس كورونا، تم تأكيد حالات إصابة بالفيروس التاجي في أكثر من 50 منشأة تابعة لعملاق التجارة الإلكترونية.

أخيرا، من المقرر أن يستمر اغلاق مراكز الشركة في فرنسا من اليوم الموافق 16 أبريل وحتى يوم 20 أبريل حتى تطعن الشركة في الحكم القضائي ويتم إزالة الغرامة.