القائمة

قيد التطوير
زوم Zoom يُطلق تحديثا جديدا لإصلاح الثغرات وحل مشكلات الخصوصية

زوم Zoom يُطلق تحديثا جديدا لإصلاح الثغرات وحل مشكلات الخصوصية

منذ سنة - بتاريخ 2020-04-23

كانت خدمة مكالمات الفيديو زوم Zoom قد وعدتنا انها سوف تعمل على اصلاح المشكلات المتعلقة بالخصوصية والأمان ويبدو أنها ستلتزم بوعدها تجاه المستخدمين.

وتعتزم خدمة مكالمات الفيديو Zoom طرح تحديث جديد خلال أيام قليلة لمعالجة الشكاوي والإنتقادات التي واجهتها خلال الفترة الأخيرة حيث ظهرت العديد من الثغرات في زوم مما جعلها تركز على اصلاح هذا الأمر.

تطبيق زوم

والتحديث الجديد الذي يأتي برقم Zoom 5.0 سوف يعمل على جلب تشفير قوي ومعقد كما سيقوم تطبيق زوم بإنشاء كلمات مرور إفتراضية لمعظم المستخدمين.

أيضا سيكون هناك زر للأمان من خلاله سوف يتمكن مستخدمي زوم من قفل اجتماعات الفيديو بشكل سريع والتخلص من المشاركين وتقييد مشاركة الشاشة وحتى الدردشة أثناء الإجتماعات.

إقرأ أيضا : تطبيق زوم Zoom يعتزم إضافة زر للإبلاغ عن هجمات Zoombombers

ولعل العديد من ميزات الأمان التي تظهر في التحديث الجديد لتطبيق زوم Zoom  ما هي إلا رد فعل على هجمات Zoombombing والتي نالت من مستخدمي زوم وسببت لهم العديد من المتاعب مع انتهاكات للخصوصية.

وبالنسبة للتشفير، فقد قام تطبيق زوم بالترقية إلى معيار التشفير AES 256-bit GCM ومع أنه ليس تشفير شامل من طرف لآخر إلا أنه تشفير قوي.

وبالنسبة لمستخدمي Zoom من رجال الأعمال فسيكونوا قادرين على اختيار مراكز البيانات التي سوف تتعامل مع حركة مرور الإجتماعات الخاصة بهم بعد إثارة مخاوف من توجيه بعض اجتماعات الفيديو لخوادم موجودة في الصين.

وبالنظر لميزات الأمان في التحديث الجديد، نجد أن خدمة مكالمات الفيديو زوم قد استجابت سريعا وقامت بحل المشكلات التي واجهتها منذ فترة ومن المقرر أن يوفر التحديث الجديد حماية أفضل وأقوى لخصوصية المستخدمين.

أضف تعليق (0)

ذات صلة