الرئيسية الأخبارفيس بوك تُعلن عن Messenger Rooms لمكالمات الفيديو لمنافسة ZOOM

أعلنت فيس بوك اليوم ومنذ ساعات قليلة عن مجموعة من التغيرات الجديدة في منتجات الشركة عبر بث مباشر أجراه Mark Zuckerberg المدير التنفيذي والمؤسس منفرداً عبر موقع التواصل الشهير فيس بوك. إضافات الشركة الجديدة في منتجاتها تتمحورت حول إعطاء المستخدمين المزيد من القدرة على التواصل بين بعضهم البعض باستخدام التطبيقات المختلفة.

خاصية Messenger Rooms

Messenger

أبرز إضافة أعلن عنها Mark Zuckerberg كانت Messenger Rooms وهي خاصية جديدة ستتوافر في فيس بوك و  Messenger بداية من اليوم وستتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو حتى 50 مشارك في نفس الوقت. الإضافة الجديدة تأتي رداً من فيس بوك بعدما انتشر Zoom مضاعفاً عدد مستخدمين من 10 ملايين في ديسمبر الماضي حتى وصل إلى 300 مليون اليوم.

خاصية Rooms الجديدة لن تكون حكراً على فيس بوك و Messenger حيث تخطط فيس بوك لإطلاقها لتطبيقي Instagram و WhatsApp ولكن الأمر سيتطلب وقتاً أكبر حتى تصل إليهما. يذكر أن التطبيق الأخير قد شهد مضاعفة عدد المشاركين في مكالمات الفيديو من 4 أشخاص إلى 8 خلال الأيام القليلة الماضية.

ستوفر Rooms بالتأكيد إمكانية استخدام الخلفيات الصناعية والفلاتر المختلفة كما هو متوفر بالفعل في كاميرا تطبيق فيس بوك وكذلك Messenger كما ستتيح بعض الفلاتر المعتمدة على الواقع المعزز من أجل تعديل إضاءة الغرف ومظهر المستخدم.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تُطلق تطبيقها الجديد Facebook Gaming لمنافسة Twitch و YouTube

الميزة الأساسية التي ستفتقدها Rooms هي التشفير من الجهتين أو End-to-End Encryption. فيس بوك تقول أنها لن تنصت للمكالمات ولكن وبشكل شخصي أري أن هذه ما هي إلا ادعاءات كاذبة.

مارك تسوجربرج صرح لموقع The Verge بمناسبة الإعلانات الجديدة قائلاً: ” عالم الفيديو ليس جديداً بالنسبة لنا ولكننا نريد أن نتعمق في هذا المجال. حالياً نوجه المزيد من مواردنا نحو التواصل الخاص ومنصات المتواصل الخاص بدلاً من المنصات التقليدية الحالية.”

خاصية Facebook Live

ستشهد خاصية Facebook Live إضافة جديدة تتيح لمستخدميها دعوة الآخرين للانضمام للبث المباشر والمشاركة فيه كما سيتم إضافة زر للتبرعات داخل البث المباشر ليتمكن المتابعين من التبرع مباشرة في الدول المتاحة بها هذه الخاصية.

تطبيق Instagram

مستخدمي Instagram يمكنهم الآن نشر البث المباشر إلى IGTV أو Stories بعد انتهائها كما ستتوافر إمكانية البث المباشر من نسخة الويب لأجهزة الحاسب لأول مرة.

ما رأيك في إضافات فيس بوك الجديدة لتطبيقاتها؟ وهل تستبدل تطبيق مكالمات الفيديو الذي تستخدمه بإضافة Messenger Rooms؟
شاركونا بآرائكم في التعليقات!