الرئيسية الأخبارفيسبوك يعتزم إضافة الإعلانات في تطبيق واتساب

في أواخر عام 2018، أعلن فيسبوك أنه يعتزم طرح الإعلانات في ميزة الحالة بتطبيق واتساب لتحقيق أرباح من تطبيق الرسائل المشفرة ولكنه قرر تأجيل الأمر.

وفي وقت سابق من هذا العام 2020، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشبكة الإجتماعية فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب قررت التراجع عن عرض الإعلانات وبدلا من ذلك سوف تركز على تحسين الميزات للمستخدمين.

الشبكة الإجتماعية فيسبوك

والآن نشر موقع The Information تقرير جديد يقول فيه أن فيسبوك يخطط لتقديم الإعلانات في تطبيق واتساب ولكنه ينتظر حتى تتم عملية الدمج وتوحيد تطبيقاته الرئيسية المتمثلة في واتساب و إنستجرام و ماسنجر.

والتقرير الجديد يُلقي الضوء على الطريقة التي يُخطط من خلالها فيسبوك لعرض الإعلانات، حيث ترغب الشبكة الاجتماعية في استهداف مستخدمي واتساب التي تتطابق أرقام هواتفهم مع حساباتهم على فيسبوك.

إقرأ أيضا : فيس بوك تُعلن عن Messenger Rooms لمكالمات الفيديو لمنافسة ZOOM

ومع ذلك، فقد عارض بعض المديرين التنفيذيين داخل الشركة طريقة طرح الإعلانات، حيث شعروا بأنها سوف تؤدي لقيام العديد من مستخدمي واتساب بحذف حساباتهم على الشبكة الإجتماعية فيسبوك.

ويسعى مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك للاستفادة من قاعدة مستخدمين واتساب والتي تتخطي الـ 2 مليار مستخدم من حول العالم فمع هذا الرقم من المستخدمين لم يصبح بعد واتساب مصدر أرباح للشبكة الإجتماعية.

أخيرا، قد تكون فكرة الإعلانات قيد التخطيط إلا أنها لن تظهر قبل فترة طويلة لأن عملية توحيد ودمج تطبيقات فيسبوك الرئيسية سوف تستغرق سنوات وبالتالي لن نرى اعلانات واتساب قريبا.